إعفاء مستوردات زيت النخيل من زيادة الرسوم

اقتصاد

نشر: 2017-05-16 15:31

آخر تحديث: 2017-05-16 15:34


الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية
Article Source المصدر

أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق أن وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة ابلغه بالموافقة على طلب النقابة باستثناء مستوردات التجار من مادة زيت النخيل التي كان متعاقداً عليها أو في طريقها للمملكة قبل الأول من الشهر الحالي من الرسوم الجمركية الجديدة .

وقال الحاج توفيق في تصريح صحافي الثلاثاء أن وزارة الصناعة تنسق مع وزارة المالية بخصوص إصدار استثناء من مجلس الوزراء تلبية للطلب العادل الذي تقدمت به النقابة بعد قرار الحكومة الذي فرضت بموجبه رسماً جمركياً بمقدار ٢٠ بالمئة على مستوردات المملكة من زيت النخيل لحماية الصناعة الوطنية.

وأشار إلى أن معظم المستوردين كانوا مرتبطين بعقود مع مصانع ومطاعم بأسعار محددة وتم احتساب تكلفتها على أساس أن المادة كانت معفاة من الرسوم الجمركية التي تم فرضها لاحقاً.


إقرأ أيضاً: استعدادا لرمضان .. تجار يناقشون ظروفهم الصعبة وأسعار السلع


وعبر نقيب التجار عن تقديره لاستجابة وزير الصناعة والتجارة لمطلب النقابة بهذا الخصوص حفاظاً على مصالح التجار والمستوردين والمستهلك وحتى لا يقع ظلم عليهم جراء القرار، مشيراً إلى انه خاطب وزير الصناعة والتجارة رسمياً بتاريخ ٢/٥/٢٠١٧ وقام بطرح القضية للمرة الثانية أمام رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع القطاعات الاقتصادية أمس الاثنين لمناقشة الاستعدادات لشهر رمضان .