Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعفاء مستوردات زيت النخيل من زيادة الرسوم | رؤيا الإخباري

إعفاء مستوردات زيت النخيل من زيادة الرسوم

اقتصاد
نشر: 2017-05-16 15:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق أن وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة ابلغه بالموافقة على طلب النقابة باستثناء مستوردات التجار من مادة زيت النخيل التي كان متعاقداً عليها أو في طريقها للمملكة قبل الأول من الشهر الحالي من الرسوم الجمركية الجديدة .

وقال الحاج توفيق في تصريح صحافي الثلاثاء أن وزارة الصناعة تنسق مع وزارة المالية بخصوص إصدار استثناء من مجلس الوزراء تلبية للطلب العادل الذي تقدمت به النقابة بعد قرار الحكومة الذي فرضت بموجبه رسماً جمركياً بمقدار 20 بالمئة على مستوردات المملكة من زيت النخيل لحماية الصناعة الوطنية.

وأشار إلى أن معظم المستوردين كانوا مرتبطين بعقود مع مصانع ومطاعم بأسعار محددة وتم احتساب تكلفتها على أساس أن المادة كانت معفاة من الرسوم الجمركية التي تم فرضها لاحقاً.


إقرأ أيضاً: استعدادا لرمضان .. تجار يناقشون ظروفهم الصعبة وأسعار السلع


وعبر نقيب التجار عن تقديره لاستجابة وزير الصناعة والتجارة لمطلب النقابة بهذا الخصوص حفاظاً على مصالح التجار والمستوردين والمستهلك وحتى لا يقع ظلم عليهم جراء القرار، مشيراً إلى انه خاطب وزير الصناعة والتجارة رسمياً بتاريخ 2/5/2017 وقام بطرح القضية للمرة الثانية أمام رئيس الوزراء خلال اجتماعه مع القطاعات الاقتصادية أمس الاثنين لمناقشة الاستعدادات لشهر رمضان .

أخبار ذات صلة

newsletter