الارجنتيني ديميكيليس يقرر الاعتزال في نهاية الموسم

رياضة

نشر: 2017-05-16 07:12

آخر تحديث: 2017-05-16 07:12


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

أعلن المدافع الدولي الأرجنتيني السابق مارتن ديميكيليس أن المباراة التي يخوضها فريقه ملقة ضد ريال مدريد الأحد المقبل في ختام الدوري الإسباني لكرة القدم، ستكون الأخيرة له لأنه قرر الاعتزال نهائيا.

وقال المدافع البالغ ٣٦ عاما في مؤتمر صحافي الإثنين "للأسف، هذا اليوم سيأتي بالنسبة لنا جميعا. كنت أفكر به منذ فترة لأني لطالما كنت قلقا بشأن نهاية مسيرتي كلاعب محترف".
وبدأ ديميكيليس مسيرته الاحترافية في بلاده مع ريفر بلايت عام ٢٠٠٠، قبل أن ينتقل الى القارة الأوروبية حيث دافع عن الوان بايرن ميونيخ الألماني (٢٠٠٣-٢٠١٠) وأندية ملقة (٢٠١١-٢٠١٣ ثم ٢٠١٧) واتلتيكو مدريد (٢٠١٣) واسبانيول الإسبانية (٢٠١٦-٢٠١٧) ومانشستر سيتي الإنكليزي (٢٠١٣-٢٠١٦).
وتوج خلال مسيرته بثنائية الدوري والكأس الألمانيين أربع مرات، ووصل مع بايرن ميونيخ الى نهائي دوري ابطال اوروبا عام ٢٠١٠، كما احرز لقب الدوري الإنكليزي عام ٢٠١٤ وكأس الرابطة الإنكليزية عامي ٢٠١٤ و٢٠١٦.
وشارك ديميكيليس مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم مرتين ووصل معه الى نهائي ٢٠١٤ حيث خسر أمام ألمانيا.
وستكون المباراة الأخيرة للمدافع الأرجنتيني بغاية الأهمية ليس لفريقه الذي يحتل المركز الحادي عشر، بل لضيفه ريال مدريد لأنه ينافس برشلونة على لقب الدوري الذي يتصدره الأخير بفارق المواجهتين المباشرتين قبل مرحلة على ختام الموسم، لكن النادي الملكي يملك مباراة مؤجلة مصيرية يخوضها الأربعاء ضد سلتا فيغو.