جيش الاحتلال يخلي ١٧ قاعدة عسكرية

فلسطين

نشر: 2017-05-15 19:44

آخر تحديث: 2017-05-15 19:44


جيش الاحتلال يخلي 17 قاعدة عسكرية
جيش الاحتلال يخلي 17 قاعدة عسكرية
Article Source المصدر

شرع جيش الاحتلال بتنفيذ مشروع "تقليص وتوحيد المنظومة اللوجيستية" الخاص به الذي يوصف في الكيان الصهيوني بالمشروع الضخم.

وسيتضمن المشروع اخلاء ١٧ قاعدة عسكرية قديمة وإقامة بدلا منها ثلاثة مراكز لوجيستية مركزية موزعة على المناطق العسكرية المختلفة "المنطقة الشمالية، والوسطى، والجنوبية"، بما يسمح بتحويل مئات الوظائف العسكرية يخدم فيها جنود ضمن القوات الدائمة الى وظائف "مدنية"، وفقا لما اورده موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني، الإثنين.

وقال الموقع ان جيش الاحتلال سّرع من عملية طرح العطاء الخاص بالمشروع الذي سيتم نشره رسميا مطلع العام القادم ويتعلق بتخطيط وإقامة وتشغيل ثلاثة مراكز لوجيستية جديدة.

وتقدر التكلفة المتوقعه لهذا المشروع ١٥ مليار شيكل من بين ٥٠ مليار شيكل مخصصة لتنفيذ عملية اوسع لنقل غالبية القواعد العسكرية الى المنطقة الجنوبية.

ومن المتوقع الانتهاء من اقامة المراكز الوجيستية الثلاثة عام ٢٠٢٣ بعد اقامة "قرية المخابرات وقرية التجسس" الجديدتان في منطقة بئر السبع.

وستشكل مساحة القواعد اللوجيستية الـ ١٧ المقرر اخلاؤها ٤٠٠٠ دونم نصفها تقع ضمن مناطق مصنفة "ذات طلب مرتفع للسكن" مثل قاعدة "تسريفين" في منطقة ريشون ليتسيون و قاعدة "تل هشومير".

ونقل الموقع عن مصادر في وزارة جيش الاحتلال قولها ان النية تتجه الى تحويل ٧٠% من المنظومة اللوجيستية العسكرية الى جهات مدنية تكون مسؤولة عن تشغيل المخازن الثلاثة الضخمة، ما سيمنح النظام اللوجيستي قدرات وأساليب تجمع وتخزين وصرف جديدة ومتطورة وعصرية ما سيوفر في النهاية الاموال والوقت وسيضفي فعالية كبيرة على عملية تخزين التجهيزات بشكل عام وقطع الغيار والأغذية والمستلزمات الطبية وغيرها.