Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلديات اليونان تعلن تضامنها مع الأسرى وعدالة مطالبهم | رؤيا الإخباري

بلديات اليونان تعلن تضامنها مع الأسرى وعدالة مطالبهم

فلسطين
نشر: 2017-05-15 19:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

أعلن سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، اليوم، تضامن كافة بلديات اليونان مع مطالب الأسرى.

وأشار طوباسي الى صدور بيان من اتحاد بلديات عموم اليونان " KEDE" وكذلك من مجلس اتحاد بلديات منطقة أتيكي باليونان، والذي يضم 63 بلدية يونانية في محيط ووسط اليونان، حيث تم تسليم البيانات خلال لقاء جمع رئيس اتحاد بلديات اليونان في مكتبه مع مسؤول الشؤون القنصلية بالسفارة مهند جرار، بالإضافة إلى لقاء آخر جمعه مع ممثلي مجلس اتحاد بلديات أتيكي.

وقد طالب اتحاد بلديات اتيكي، الحكومة والمجتمع اليوناني بالوقوف إلى جانب الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، واشار إلى المطالب الانسانية العادلة التي يرفعها الأسرى والتي تتفق مع القانون الدولي والعدالة الانسانية والمواثيق الدولية، التي قال البيان انها تُنتهك يومياً من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار اتحاد بلديات عموم اليونان في بيانه إلى خطورة الأوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام وتعرض حياتهم إلى الخطر، داعياً إلى سرعة تطبيق احترام حقوق الانسان والمواثيق الدولية.

وختم مجلس اتحاد بلديات اتيكي مناشدته للحكومة اليونانية ووزارة الخارجية إلى بذل الجهد العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين وتحقيق مطالبهم العادلة.

ووضع جرار خلال اللقاءات مع ممثلي بلديات اليونان، في صورة الأوضاع غير الإنسانية التي يعيشها الأسرى في إضرابهم المتواصل عن الطعام، وسياسة القهر التي تتبعها إسرائيل ضدهم، ومطالبهم التي كانت السفارة قد أوضحت تفاصيلها بالأرقام والجداول منذ بداية إضراب الحرية والكرامة وأرسلتها إلى كافة المؤسسات الحكومية والأهلية اليونانية للاطلاع على تفاصيلها، وطالبت فيها باتخاذ موقف عاجل مما يجري من انتهاكات بحق القوانين والمواثيق الدولية والكرامة الإنسانية لأسرانا البواسل من جانب الاحتلال .

حيث عبرت البيانات الصادرة عن التضامن مع المطالب الانسانية للأسرى الفلسطينيين في اضرابهم المفتوح عن الطعام الذي بدأ في ذكرى يوم الاسير الفلسطيني بتاريخ 17/04/2017.

واعلن السفير طوباسي عن شكره لتلك البلديات ووصف بياناتها بأنها ترتقي إلى مستوى عال من التضامن مع الأسرى وشعبنا الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال ومن اجل السلام العادل، ويعبر عن ثبات موقف الرأي العام اليوناني مع قضايا شعبنا الفلسطيني ضد ما يتعرض له من ممارسات وجرائم الاحتلال، خاصة مع حلول الذكرى 69 لنكبة الشعب الفلسطيني والذكرى الخمسين للاحتلال الإسرائيلي.

وقد استمرت بلدية "اليون" اليونانية في رفع علم فلسطين على دار البلدية تعبيراً عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني، ومن المتوقع قيام بلديات أخرى بذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter