برونزية للأردن في باكو ٢٠١٧

رياضة

نشر: 2017-05-15 19:19

آخر تحديث: 2017-05-15 19:19


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

أضاف السباح الاردني خضر بقلة برونزية الى رصيده الشخصي بعد ذهبيتين عندما قاد منتخب بلاده الى احتلال المركز الثالث في سباق التتابع ٤ مرات ٢٠٠ م اليوم الاثنين ضمن دورة العاب التضامن الاسلامي المقامة حاليا في العاصمة الاذربيجية باكو.

وتألف منتخب السباحة الاردني بالاضافة الى بقلة من محمد بدور وخالد عوض الله ومحمد جابر، في حين كانت الذهبية لتركيا والفضية لاندونيسيا.

كما اكتفى بقلة بالمركز الخامس في سباق ٥٠ متر سباحة حرّة مسجلاً ٢٣.٢٩ ثانية، تاركاً المركز الأول والميدالية الذهبية الى الجزائري أسامة صحنوني الذي سجّل ٢٢.٢٨ ثانية أمام التركي إيمري حسين صاحب المركز الثاني بـ ٢٢.٣٥ ثانية، فيما أحرز الإندونيسي تريادي صديق برونزية المركز الثالث بزمن ٢٢.٨٦ ثانية.

وكان بقلة أحرز يومَي السبت والأحد ميداليتين ذهبيتين للأردن في سباقي ٤٠٠ متر سباحة حرة و ٢٠٠ متر حرة توالياً.

بقلة كشف في حديث الى خدمة وكالة الصحافة الفرنسية بعد السباق الأول أنّ التعب حلّ عليه بعد ٣ أيام متتالية من المنافسات القوية وانه كان مرهقاً بعض الشيء، لافتاً في الوقت عينه الى أنّ سباق ٥٠ مترا ليس من اختصاصه اسوة بسباقي ٢٠٠ والـ ٤٠٠ متر، لذا لم يكن متفائلاً كثيراً أصلاً بإحراز ميدالية ملونة اليوم.

وأكد بقلة أنّ التمارين المكثفة التي خضع لها لمدة ٣ أشهر في إحدى الجامعات الأميركية قبل عودته منذ نحو أسبوع رفعت بشكل كبير من مستواه الفني والبدني وأثمرت أرقاماً لافتة في دورة باكو، آملاً في تعويض ما فاته اليوم في منافسات سباق ١٠٠ متر حرة الذي تنطلق تصفياته التأهيلية غداً الثلثاء.

وأكد بقلة أن أهدافه المستقبلية كثيرة، لكنّ حلمه الأغلى يبقى الصعود الى منصة التتويج في أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، كاشفاً عن برنامج تحضيرات إحترافي وطويل داخل الأردن وخارجه لهذا الإستحقاق المهمّ.

وشكر بقلة اللجنة الأولمبية الأردنية وإتحاد السباحة الأردني على دعمهما المتواصل له، وكل من شجّعه وآزره للوصول الى هذا المستوى المتقدّم، واعداً شعب المملكة بالمزيد من الألقاب والإنجازات في المستقبل.


إقرأ أيضاً: بقلة يحقق الذهبية الثالثة للأردن في دورة ألعاب التضامن الإسلامي


وتوقّع بقلة أخيراً أن يرتفع عدد الميداليات الأردنية عند انطلاق منافسات الألعاب القتالية كون بلاده تمتلك أبطالاً مجلّين في هذه الألعاب.