الملقي يحسمها: العام الحالي لن يشهد ارتفاعا في الأسعار

اقتصاد

نشر: 2017-05-15 15:13

آخر تحديث: 2017-05-15 16:08


جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Article Source المصدر

اكد رئيس الوزراء هاني الملقي ان العام الجاري لن يشهد ارتفاعا في اسعار المواد الاستهلاكية نتيجة لتوفر المخزون الاستراتيجي للسلع والرقابة على الاسعار مشيرا الى ان العام الماضي شهد نجاحا في التعاون المثمر والشراكة الناجحة مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الملقي بشان الاستعدادات لشهر رمضان المبارك وعقد في وزارة الصناعة والتجارة والتموين بحضور عدد من الوزراء مع ممثلي غرف الصناعة والتجارة ونقابة تجار المواد الغذائية والمؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية والمولات واصحاب المخابز والقطاع الزراعي واللحوم.

واضاف رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ان واجب الحكومة تسهيل الاجراءات وضمان تحقيق شروط السلامة الغذائية مؤكدا على اهمية الجودة العالية للسلع المتداولة وابقاء المواطن على بينة من امره في معرفة اسعار السلع.


إقرأ أيضاً: الملقي يدعو لمراعاة مشاعر الصائمين في رمضان


وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين قدم عرضا لخطة وزارته استعدادا لشهر رمضان المبارك ولفترة عيد الفطر السعيد مؤكدا على توفر السلع ومضيفا ان وزارته وبالتعاون مع القطاع الخاص رصدت الاسعار للربع الاول من العام الجاري مقارنة مع العام الماضي حيث لوحظ انخفاض على معظم الأسعار.

واوضح ان خطة الوزارة تشمل الرقابة على الاسواق خلال شهر رمضان المبارك ولفترة عيد الفطر السعيد حيث سيتم تقسيم مراحل الرقابة لتشمل النصف الاول من الشهر الكريم على فترتين صباحية ومسائية وللنصف الثاني من الشهر نفسه على مدار ٢٤ ساعة ضمن ٣ فترات وبشكل مكثف والفترة التي تغطي ايام عيد الفطر السعيد.