لليوم الـ ٢٩.. الاسرى يواصلون اضرابهم

فلسطين

نشر: 2017-05-15 09:02

آخر تحديث: 2017-05-15 09:02


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

يواصل الاسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال اضرابهم المتواصل لليوم الـ ٢٩ على التوالي، تحت عنوان " الحرية والكرامة" بقيادة مروان البرغوثي واحمد سعدات، فيما لا يزال الاحتلال الاسرائيلي متعنت ولا يتسجيب لمطالب الاسرى الفلسطينيين الشرعية .

ويعاني الاسرى اوضاعا صحية سيئة وخطيرة، ويتعرضون لحالات اغماء متكررة في عزلهم، وفي سجن الرملة الذي حوله الاحتلال الى مستشفى ميداني للاسرى المضربين .


إقرأ أيضاً: قراقع: انهيار صحي للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال


وفيما تتواصل الفعاليات الشعبية المساندة للاسرى من مسيرات ومهرجانات وخيم اعتصام في محافظات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني والشتات والعالم، فقد قررت للجنة الوطنية لإسناد الإضراب اعتبار كافة الأيام القادمة أيام مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في كافة المواقع والالتزام بالإضراب التجاري المعلن عنه يوم غدٍ الاثنين ١٥ أيار من الساعة ١١:٠٠ وحتى ٢:٠٠ ظهراً. وتحويل فعاليات إحياء ذكرى النكبة إلى مواجهات مع الاحتلال في كافة المواقع.

وقد تمكن المحامون من زيارة مروان البرغوثي قائد الاضراب يوم امس، وزيارة احمد سعدات امين عام الجبهة الشعبية في العزل.

ويواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة سجون الاحتلال منها، والتي كانوا قد حققوها سابقاً من خلال الخوض بالعديد من الإضرابات على مدار سنوات الأسر، وأبرز مطالبهم: إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.