قراقع: انهيار صحي للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

فلسطين

نشر: 2017-05-14 14:42

آخر تحديث: 2017-05-14 14:42


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع إلى نقل كافة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الثامن والعشرين إلى المستشفيات، وأن يكونوا تحت الرعاية الطبية والمراقبة الصحية من قبل أطباء الصليب الأحمر الدولي.

وقال قراقع في بيان له، الاحد، انه يُفترض ووفق القانون أن ينقل جميع الأسرى إلى المستشفيات وأن لا يبقوا في زنازين عزل جماعي وانفرادي وفي ظروف لا إنسانية يتعرضون للقمع والضغوطات التي أدت إلى تدهور خطير على أوضاعهم الصحية.

وأوضح قراقع أن حالة انهيار صحي جماعي دخل فيها الأسرى المضربون، في ظل استهتار احتلالي بصحتهم وحياتهم واستمرار رفضها التجاوب مع مطالبهم الإنسانية العادلة وعدم اجراء مفاوضات حول هذه المطالب مع قادة الاضراب.


إقرأ أيضاً: لليوم ٢٨.. الأسرى يواصلون اضرابهم عن الطعام


ودعا قراقع منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى إصدار تقرير مفصل وموقف حول الظروف الصحية التي يمر بها الأسرى في السجون واتخاذ إجراءات سريعة لحمايتهم صحياً ومراقبة معاملة الاحتلال معهم والتصدي لأية محاولة لتعذيبهم قصرياً، والعمل على وقف الإجراءات التعسفية بحقهم من نقل مستمر بغرض الإنهاك واستمرار عزلهم في ظروف غير ملائمة صحياً وتعرضهم للإذلال والمساومة على العلاج.

وطالب الصليب الأحمر الدولي التدخل والضغط باتجاه استجابة الاحتلال لمطالب الأسرى التي هي مطالب إنسانية تدخل ضمن نطاق عمل الصليب الأحمر ومهمته توفير الشروط الإنسانية والحياتية الملائمة في معاملة الأسرى وفق المعايير الإنسانية الدولية.