أفضل ١٥ نوعاً من الأطعمة لتنقية الجسم من السموم

صحة

نشر: 2017-05-14 00:45

آخر تحديث: 2017-05-14 00:45


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

تنقية الجسم من السموم بشكل طبيعي، يجب الحرص على تناول الأطعمة الطازجة بشكل يومي، وإليكم فيما يلي ١٥ نوعاً من الأطعمة التي تساعد في تطهير الجسم والعقل من السموم، كما جاء نشر موقع العربية.

١- التفاح

يحتوي لتفاح وخاصة العضوي، على نسبة عالية من ألياف البكتين، وهو نوع من الألياف التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار بالجسم والتخلص من المعادن الثقيلة، التي تتجمع في الجسم، هذا فضلاً عن تطهير الأمعاء.
٢- الأفوكادو

تحتوي فاكهة لأفوكادو على مادة الجلوتاثيون المضادة للأكسدة والتي تساعد في نشاط الكبد وإزالة السموم من الجسم، كما تساعد هذه الفاكهة المغذية على خفض لكوليسترول في الدم.
٣- الشمندر(البنجر)

يحتوي لشمندر على مزيج فريد من المركبات النباتية الطبيعية التي تجعله أروع جهاز لتنقية الدم تنظيف الكبد من السموم.
٤- التوت البري

إضافة هذه الفاكهة الصغيرة إلى غذائك اليومي سيكون له عظيم الأثر على صحتك، فخصائصه المضادة للفيروسات تساعد في منع مرور السموم من الدم إلى المخ، كما أن لتوت_البري يحتوي على الأسبرين الطبيعي الذي يساعد في تخفيف الألم والالتهاب المزمن، هذا فضلاً عن دوره كمضاد حيوي يعمل على منع تكون بكتيريا المسالك البولية.
٥- الملفوف (الكرنب)

يحتوي لملفوف على العديد من المركبات المضادة للأكسدة التي تكافح لسرطان، كما يساعد الكبد في التخلص من لهرمونات الزائدة، هذا فضلاً عن دوره في تنقية الجهاز الهضمي وتحييد بعض المركبات الضارة الموجودة في دخان السجائر والتي يمتصها الجسم عن طريق التدخين السلبي، كما أنه يعزز قدرة الكبد على إزالة السموم.
٦- الكرفس

يعتبر لكرفس أحد أفضل منقيات الدم، فهو يحتوي على العديد من المركبات المضادة للسرطان المختلفة والتي تساعد في إزالة السموم من الخلايا السرطانية بالجسم. كما أن بذور الكرفس تحتوي على أكثر من ٢٠ مادة مضادة للالتهابات.
٧- بذور الكتان

لاحتوائها على كميات وفيرة من حماض_أوميغا ٣ الدهنية، تعمل بذور الكتان كمطهر طبيعي للعديد من أجهزة الجسم.
٨- الثوم

يساعد تناول كمية صغيرة من لثوم يومياً في تطهير الجسم وخاصة الدم والأمعاء من البكتيريا الضارة، والطفيليات المعوية والفيروسات، كما أنه يساعد في منع تراكم السموم على لشرايين، هذا بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة والتي تقاوم السرطان وتنقي الجسم من السموم عن طريق تنشيط أنزيمات الكبد. وللحصول على عظيم الفائدة من الثوم، ينصح بتناوله طازجاً وعدم الاكتفاء بتناول مسحوق الثوم.
١٠- الجريب فروت

يحتوي لجريب_فروت على كمية كبيرة من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد في عملية تنقية الكبد من السموم.
١١- الكال (الكرنب الأخضر)

يعتبر نبات لكال أحد أفضل أنواع الخضراوات الورقية التي تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تساعد في تنقية الجسم من السموم، كما تعمل على مقاومة السرطان. هذا بالإضافة إلى أن احتوائها على كمية كبيرة من لألياف يساعد في تطهير الأمعاء.
١٢- البقول

يعتبر إضافة حفنة من لبقول المطبوخة كالفاصولياء اليابسة إلى إحدى وجباتك اليومية أمرا غاية في الأهمية، فالبقول محملة بالألياف التي تساعد على خفض الكوليسترول، وتطهير الأمعاء وتنظيم مستويات السكر في الدم، كما تساعد البقوليات على حماية الجسم من السرطان.
١٣- الليمون

يعتبر لليمون الطازج أحد أفضل المنقيات للكبد، فهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C، وهو الفيتامين التي يحتاجه الجسم لتكوين مادة الجلوتاثيون التي تساعد في تطهير الكبد من السموم الناجمة عن المواد الكيميائية الضارة.
١٤- الأعشاب البحرية

أظهرت الدراسات في جامعة ماكجيل في مونتريال بكندا أن لأعشاب_البحرية لها قدرة مذهلة على تنقية الجسم من السموم والمعادن الثقيلة.
١٥- الجرجير

يساعد نبات لجرجير ذي الأوراق الخضراء اللذيذة في تنشيط نزيمات الكبد لتطهير الجسم من السموم، وأكدت دراسة أجريت في مركز نورويتش للأبحاث الغذائية في المملكة المتحدة، أن ١٧٠ غراماً من الجرجير يوميا ساعدت أجسام مجموعة من المدخنين على التخلص من كميات كبيرة من المواد المسببة للسرطان عن طريق البول.