أمور تحدث لك إذا امتنعت عن السكر لشهر.. تعرف عليها

صحة

نشر: 2017-05-13 20:27

آخر تحديث: 2017-05-13 20:27


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

عددت مدونة مهتمة بالصحة أمورا تحدث لك إن امتنعت عن تناول السكر لمدة شهر، في تجربة وصفتها بأنها إيجابية، وعددت تأثيرها في ٧ أشياء على صحتك إيجابا.

والسكر موجود في كل شيء عادة، لذلك ليس من المستغرب أن متوسط ما يتناوله الشخص بشكل يومي ٢٥ غراما من السكر تقريبا، وفق بعض التقديرات.

ويعد التخلي عن السكر أمرا يحتاج إلى الكثير من قوة الإرادة بالنسبة إلى العديدين لا سيما عشاق الحلويات، أو محتسي الشاي والقهوة الحلوة، والمشروبات الغازية.

وبحسب تقرير مدونة "hemsleyandhemsley" الذي نقلته صحف مهتمة بالصحة، فإن هناك عديد الفوائد الصحية لهذه التجربة من الامتناع عن السكر لمدة شهر، التي قد تدفعك إلى التفكير جيدا لتجربتها أيضا.

ووفقا لكاتبتي المدونة ياسمين وميليسا هيمسلي، اللتين أسستا موقع "هيمسلي وهيمسلي"، فإن الفوائد الصحية ما يأتي:

١. فقدانك الوزن

يساهم الامتناع عن تناول السكر أو التقليل منه بشكل كبير بفقدان الوزن. ووجدت اللجنة الاستشارية العلمية المعنية بالتغذية أن استهلاك المشروبات التي تحتوي السكر مقارنة بالمشروبات الخالية من السكر أدى إلى زيادة في الوزن، وزيادة كبيرة في كتلة الجسم.

٢. تنظيم شهيتك

استهلاك السكر مرتبط بإطلاق "الدوبامين" و"السيروتونين" في الدماغ، بالإضافة إلى هرمونات تعزز من مزاجك وشهيتك للطعام.

و"الدوبامين" مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات، بما في ذلك الانتباه، والتوجيه وتحريك الجسم، في حين أن "السيروتونين" ناقل عصبي.

وبحسب التقرير، فإن استهلاك السكر بشكل عادي أو كبير، يمكن أن يعمل على منع ناقلات الدوبامين في دماغك من أداء وظيفتها، ما يؤدي إلى زيادة في الرغبة بتناول السكر.

في حين أن تقليلك من تناول السكر يمكن أن يساعد في تنظيم شهيتك.