إذا كنت تعاني من انفلونزا الصيف.. تناول الزنك

صحة

نشر: 2017-05-13 20:23

آخر تحديث: 2017-05-13 20:23


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

 

إذا كنت تعانى من الأنفلونزا خاصة فى شهور الصيف الحارة، فعليك بتناول المكملات الغذائية التى تحتوى الزنك، حيث أكدت دراسة علمية حديثة على قدرتها فى تقليل فرص الإصابة بالمرض.

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فوجدت دراسة أن ٧ من أصل ١٠ أشخاص الذين تناولوا أقراص المكلات الغذائية التى تحتوى على الزنك انخفضت أعراضهم بالبرد بحلول اليوم الخامس، مقارنة بالعلاج الوهمي.

وأشار الباحثون إلى أن أقراص أسيتات الزنك كانت فعالة لأنها كانت أعلى بكثير من الجرعات التى سبق النظر إليها فى الدراسات السابقة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الدكتور "هارى هميلا" وزملاؤه من جامعة هلسنكى بتحليل بيانات من ثلاث تجارب شملت حوالى ٢٠٠ شخص، ووجدوا أن الأشخاص الذين تناولوا المكملات الغذائية الغنية بالزنك ترفع من معدل الانتعاش من البرد.

وأضاف الباحثون أن معظم نزلات البرد سببها نوع من الخلل يسمى فيروس الأنف، الذى يزدهر ويتضاعف فى الممرات الأنفية والحلق، والمعروفة باسم الجهاز التنفسى العلوى، والزنك يعمل عن طريق منع فيروس الأنف من السكن فى الأغشية المخاطية من الحلق والأنف. ونصح الباحثون بتناول المكملات الغذائية الغنية بالزنك فى غضون ٢٤ ساعة من ظهور أعراض البرد والأنفلونزا.