٧٠٠ ألف ناخب فلسطيني ينتخبون ممثليهم

فلسطين

نشر: 2017-05-13 11:25

آخر تحديث: 2017-05-13 12:51


الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

 يتوجه نحو ٧٠٠ ألف ناخب وناخبة، إلى مراكز الاقتراع، السبت، التي فتحت أبوابها في تمام الساعة السابعة صباحا، لانتخاب ممثليهم في ١٤٥ هيئة ومجلس محلي في الضفة الغربية.

وقال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، إن اللجنة جهزت ٤٦١ مركز اقتراع، تضم ١٢٧٥ محطة انتخابية، موزعة على ١١ محافظة في الضفة.

وأضاف أن عدد القوائم الإنتخابية التي ترشحت لانتخابات مجالس الهيئات المحلية للعام ٢٠١٧، بلغ ٥٣٦ قائمة، تضم ٤٤١١ مرشحا ومرشحة، يتنافسون على ١٥٦١ مقعدا مخصصة لها.


إقرأ أيضاً: ذراع حماس الطلابي يفوز بانتخابات جامعة بير زيت بالضفة


وأشار إلى أن هناك ١٨١ هيئة محلية ترشحت فيها قائمة واحدة فقط، وبالتالي سيُعلن عن فوزها بالتزكية بجميع مقاعد المجلس في يوم إعلان النتائج، وبلغ عدد المرشحين في هذه القوائم ١٦٨٣، يمثلون عدد المقاعد فيها.

وبيّن كحيل إلى أن عدد المرشحات من الإناث وصل إلى (١٥٨٤) مرشحة، وأن هناك ثماني قوائم تترأسها مرشحة أنثى، من بينها قائمتان كل مرشحيها من الإناث.

وأوضح أن عملية الفرز تبدأ فور اغلاق صناديق الاقتراع في تمام الساعة السابعة مساء، وبعد الانتهاء من إعداد وتوقيع محضر الفرز، يقوم مسؤول المحطة بتعليق النسخة الكربونية الصفراء منه على الوجه الخارجي لباب المحطة في مكان بارز أمام الجمهور.

ولفت إلى أن نتائج الانتخابات النهائية تعلن خلال مدة لا تتجاوز ٧٢ ساعة من انتهاء عملية الفرز، ويتضمن الإعلان عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة، وعدد المقاعد التي حصلت عليها في المجلس.