Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيونغ يانغ تندد بـ'الجنون الهستيري' لواشنطن | رؤيا الإخباري

بيونغ يانغ تندد بـ'الجنون الهستيري' لواشنطن

عربي دولي
نشر: 2017-05-13 08:22 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

نددت كوريا الشمالية الجمعة، في الأمم المتحدة بـ"الجنون الهستيري" للولايات المتحدة، معتبرة أنها تهدد وترهب الدول الأخرى لدفعها إلى تطبيق العقوبات ضد بيونغيانغ.

وحضت بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة الدول الأعضاء في المنظمة الدولية على "إعادة النظر" في تنفيذ العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي، معتبرة أنها غير شرعية.


إقرأ أيضاً: رسالة من كوريا الشمالية إلى أمريكا


وتأتي تصريحات بيونغيانغ هذه، بعد سلسلة اجتماعات عقدتها لجنة الأمم المتحدة المكلفة العقوبات، من أجل دفع الدول الأعضاء في المنظمة الدولية إلى تطبيق مجموعتين من العقوبات التي تبناها مجلس الأمن في العام الماضي.

واتهمت بيونغيانغ في بيان الولايات المتحدة باللجوء إلى "كل الوسائل التي يمكن تصورها" من أجل دفع البلدان الأخرى إلى تنفيذ العقوبات "من خلال ترهيبها وتهديدها علنا بـ(عقوبات خطيرة)".

وهددت الولايات المتحدة بفرض عقوبات على البلدان التي تواصل القيام بتبادلات اقتصادية مع كوريا الشمالية، والتي تنتهك العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على النظام الشيوعي المعزول.

وعقدت لجنة الأمم المتحدة المكلفة العقوبات برئاسة إيطاليا سلسلة اجتماعات مغلقة مع بلدان من كل مناطق العالم من أجل تقييم مدى تطبيق العقوبات.

وفرض مجلس الأمن الدولي ست مجموعات من العقوبات على بيونغيانغ منذ عام 2006 بهدف تكثيف الضغط على النظام الشيوعي وحرمانه من العائدات الهادفة إلى تطوير برامجه العسكرية.

أخبار ذات صلة

newsletter