Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تسرب يقلص مهمة الـ 200 للسير في الفضاء | رؤيا الإخباري

تسرب يقلص مهمة الـ 200 للسير في الفضاء

هنا وهناك
نشر: 2017-05-13 08:11 آخر تحديث: 2020-07-16 10:14
تسرب يقلص مهمة الـ 200 للسير في الفضاء
تسرب يقلص مهمة الـ 200 للسير في الفضاء

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إن رائدي فضاء أمريكيين طافا خارج محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة في جولة سير في الفضاء مدتها أربع ساعات بقائمة مهام مختصرة بعد أن حدث تسرب من كابل يمد سترة الفضاء بالطاقة والأكسجين ومياه التبريد والاتصالات.

وغادرت قائدة المحطة بيجي ويتسون وهي رائدة مخضرمة سبق أن قامت بثماني جولات سير ومهندس الرحلة جاك فيشر الذي يقوم بأول جولة له غرفة معادلة الضغط بالمحطة في نحو الساعة 9:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1315 بتوقيت جرينتش).


إقرأ أيضاً: رائد فضاء هبط على سطح القمر: يجب التخلي عن المحطة الفضائية الدولية


وتأجلت بداية الجولة، التي كانت مقررة لست ساعات ونصف، لأكثر من ساعة بينما كانت ناسا تغير خططها بسبب التسرب الذي حدث أثناء إعداد سترة فيشر.

وهذه هي جولة السير المئتين دعما لهيكل وصيانة المحطة منذ أن بدأت أعمال البناء في عام 1998 في المختبر البالغ قيمته مئة مليار دولار ويحلق على ارتفاع 400 كيلومتر فوق الأرض.

واقتسم ويستون وفيشر كابلا ثانيا في حالة جيدة أثناء استعدادهما لمغادرة غرفة معادلة الضغط الأمر الذي أدى لاستهلاك بعض طاقة بطاريات سترتيهما.

وقال المعلق على المهمة روب نافياس إنه نتيجة لذلك قررت ناسا أن تقلص فترة الجولة إلى أربع ساعات مما سمح بالقيام بمهمة واحدة فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter