طالب روسي يفوز بالمسابقة الدولية للفيزياء

تكنولوجيا

نشر: 2017-05-12 18:53

آخر تحديث: 2017-05-12 18:53


طالب روسي يفوز بالمسابقة الدولية للفيزياء
طالب روسي يفوز بالمسابقة الدولية للفيزياء
Article Source المصدر

حاز الطالب الروسي، ستانيسلاف كريمسكي، على المركز الأول بالمسابقة الدولية الـ١٨ للفيزياء التي جرت هذا العام في ياكوتسك الروسية.

ووفقا لموقع لينتا رو فقد "جرت المسابقة بين الأول والتاسع من مايو الجاري، وشارك فيها أكثر من ١٧٠ طالبا من ٢٤ بلدا، كالصين وتايلاند وإسرائيل وسينغافورة، حيث احتل الطالب الروسي، ستانيسلاف كريمسكي المركز الأول بين المتسابقين".

وليست تلك المرة الأولى التي يفوز بها كريمسكي بجوائز علمية، ففي أبريل العام الجاري، احتل المرتبة الأولى بمسابقة عموم روسيا للرياضيات عن فئة الصف العاشر، والتي جرت في مدينة كالينينغراد الروسية، كما فاز بمسابقة عموم روسيا للفيزياء.

وفي تعليق على فوز هذا الطالب في المسابقة الأخيرة قال المسؤول الروسي كونستانتين ستولبوف: "هذا الشاب العبقري احتل المرتبة الأولى في المسابقة الدولية للفيزياء، وفاز بجائزتين علميتين على عموم روسيا، هذا إنجاز عظيم جدا، وفضلا عن ذلك انضم إلى الفريق الروسي الذي سيشارك في المسابقة العالمية للفيزياء التي ستجري في يوليو بسنغافورة".

وأضاف المسؤول: "يجب علينا الاهتمام بمثل هؤلاء الشبان وتأمين مستقبل جيد لهم في البلاد، فهم ضماننا لتطوير التكنولوجيا وخصوصا في مجال التقنيات الحيوية التي ستنقذ أرواح الكثيرين في المستقبل".