الأمانة تؤكد التزامها بخدمة المواطن بعيدا عن الربح والخسارة

الأردن
نشر: 2017-05-11 15:49 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الامانة ملزمة بإنشاء مرافق وتقديم خدمات للمواطنين بعيدا عن مفهوم الربح والخسارة وبما يحقق رضي متلقي الخدمة .

وشدد خلال اجتماع ضم نائبه ومدير المدينة ونوابه والمفتش العام وعدد من المدراء المعنيين أن الأمانة معنية بتطوير منظومة النقل العام وإيجاد مسلخ نموذجي ، وايجاد مشاريع لمعالجة وفرز النفايات .

وكذلك ايجاد مدينة ترويحية تواكب توسع المدينة ونموها وتلبي احتياجات المواطن وعائلته والزائر والسائح على غرار مايوجد في المدن العالمية ، واقامة الوحدات الصحية " الحمامات " في الأماكن العامة .

ولفت الشواربة الى أهمية تطوير استراتيجية التفتيش والرقابة بما يخدم سلامة البيئة وصحة المواطن وتطوير مهارات المفتشين في التعامل مع المعنيين ورفع مستوى الأداء بما يعزز الثقة في أجهزة وكوادر الأمانة الرقابية .

وكشف الشواربه عن عدة مشاريع للقطاع الخاص أنجزت الأمانة تراخيصها سيصار الى الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة بما يعزز البيئة الاستثمارية ويخلق فرص عمل جديده ، لافتا الى اعادة طرح الفرص الإستثمارية ضمن شريط عبدون الاستثماري بإسلوب جديد يعمل على جذب المستثمرين .


إقرأ أيضاً: الشواربة يؤكد رفع مستوى الخدمة للمواطنين


وبين أن مشروع نظام الأبنية في مراحله النهائية حيث ستقام ورشة عمل لعرضه على الشركاء والجهات المعنية والحوار حوله وابداء المقترحات والملاحظات لإنجاز قانون عصري يخدم مستقبل المدينة ، فيما سيتم عرضها على أعضاء لجنة أمانة عمان.

وأكد الشواربه أهمية اختصار خطوات إجراءات المعاملات لتخدم عملية أتمتتها وإنجازها الكترونيا وفق البرنامج الزمني المعد لهذه الغاية .

وأستمع الشواربه من مدراء تراخيص المهن والأبنية الى شرح حول الإنعكاسات الايجابية لسلسلة القرارات التي إتخذتها الأمانة في هذا المجال لتبسيط الإجرءات والتسهيل على المواطنين ،مؤكدين انخفاض معدل المراجعات والاسئلة والاستفسارات والمعاملات المعروضة على اللجان لسيرها في مسارها وفق الأنظمة والتعليمات والتسهيلات الاجرائية الجديدة .

أخبار ذات صلة

newsletter