Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتلاف 2.5 طن مواد غذائية في جرش منذ بداية العام | رؤيا الإخباري

اتلاف 2.5 طن مواد غذائية في جرش منذ بداية العام

الأردن
نشر: 2017-05-11 12:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

قال مدير صحة جرش أحمد القادري ان قسم الرقابة على الصحة والغذاء وبالتعاون مع الشرطة البيئية والاجهزة المختصة اتلف خلال الثلث الاول من العام الحالي طنين ونصف الطن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري في عدد من المؤسسات والمحال التي تتعامل مع هذه المواد في مختلف مناطق المحافظة.

وأضاف القادري ان الاجهزة تتابع جولاتها التفتيشية المتكررة يوميا على الاسواق المحلية في مختلف مناطق المحافظة للتاكد من سلامة الاغذية التي يتم عرضها للقوى الاستهلاكية وطريقة عرضها.

واشار الى ان القسم اعد تقريرا عن الثلث الاول من العام الجاري وتضمن زيارة 3244 مؤسسة غذائية بشكل دوري ومتكرر للبعض منها واجراء 2005 عينات للمياه و29 عينة لمواد غذائية واعطاء 30 تصريحا لصهاريج مياه و 50 ترخيصا لمركبات خاصة بنقل المواد الغذائية.

وبين مدير الصحة انه تم توجيه 503 انذارات خطية لمؤسسات بهدف معالجة بعض السلبيات الطفيفة فيها ومخالفة خمس مؤسسات واغلاق سبع اخرى لمخالفتها الشروط الصحية.


إقرأ أيضاً: ضبط كميات غذائية منتهية الصلاحية


واكد القادري انه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على الاسواق مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، مشددا على ان اي مخالفة من هذا القبيل ستواجه باشد الاجراءات التي تنص عليها القوانين النافذة.

وطالب جميع المؤسسات الغذائية الالتزام التام باللوائح المعمول بها في حفظ المواد الغذائية وطريقة عرضها ومدة صلاحيتها للاستهلاك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter