تعليمات منح تصاريح الخيم الرمضانية

محليات

نشر: 2017-05-10 17:27

آخر تحديث: 2017-05-10 18:18


الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

فوض رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربه صلاحيات منح موافقة (تصريح ) على إقامة الخيم الرمضانية الى مدراء مناطق الأمانة كل حسب منطقته .

ودعت الأمانة الراغبين بالحصول على الموافقة مراجعة المنطقة التابعين لها والإطلاع على الشروط والتوقيع على التعهد الملزم بعدم مخالفة الشروط والتعليمات .

واشترطت التعليمات الحصول على موافقة محافظ العاصمة على الخيمة الرمضانية ووزارة السياحة للمنشآت السياحية، فيما حددت التعليمات ساعات العمل لهذه الخيم من أذان المغرب وحتى وقت السحور .

واشترطت تقديم شيك بقيمة ١٠٠٠ دينار مقابل تعهد بالإزالة خلال أسبوع من نهاية شهر رمضان المبارك، وفي حال عدم الالتزام ستقوم الأمانة بالإزالة والعودة على صاحب العلاقة بتكاليف الإزالة.


إقرأ أيضاً: الأردنيون ينتظرون قرار الحكومة حول ساعات العمل في رمضان


وحسب التعليمات، سيتم استيفاء بدل خدمات لقاء هذا الاستغلال ١٥ دينارا لكل متر مربع ، وإصدار تصريح وليس ترخيص.

وبموجب التعليمات اشترطت أن تكون الخيمة تابعة لمحل مرخص مهنياً كفتيريا أو مطعم سياحي أو كوفي شوب أو مقهى أو فندق وبحيث تكون ملاصقة للمحل و تشكل جزءاً منه.

وشددت التعليمات على الالتزام بحرمة وآداب الشهر الكريم، وعدم إزعاج المجاورين أو السماح بالاكتظاظ.

ونصت التعليمات على تأمين مواقف سيارات كافية مع تقديم خدمات اصطفاف السيارات، وأن تكون الخيمة من مادة جيدة مقاومة للعوامل الجوية والحريق وتتوافر فيها شروط السلامة العامة مع تزيينها بمظاهر الشهر الفضيل ، وضرورة توفر المرافق الصحية.

وأجازت التعليمات السماح للمخابز المرخصة مهنيا بإقامة خيمة لإعداد وبيع القطايف وبدون رسوم شريطة التقيد بالشروط الصحية والبيئية وعدم استعمال الأرصفة.

كما سمحت للمحلات المرخصة مهنياً ببيع أدوات كهربائية بإقامة خيم رمضانية على قطع منفصله لعرض وبيع الفوانيس والزينة الخاصة بشهر رمضان بنفس الرسوم الواردة أعلاه شريطة عدم التسبب بإرباكات مرورية وموافقة صاحب القطعة.