Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعقيب حكومي حول إلغاء اتفاقية إنتاج البترول في الأردن | رؤيا الإخباري

تعقيب حكومي حول إلغاء اتفاقية إنتاج البترول في الأردن

الأردن
نشر: 2017-05-10 14:24 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: غيداء باكير
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

نشر ديوان التشريع والرأي التابع لرئاسة الوزراء مسودة مشروع قانون إلغاء قانون التصديق على اتفاقية برنامج تطوير لتقييم وتطوير وإنتاج البترول في الأردن بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة ترانسيورو اينيرجي في منطقة حقل حمزة.

وأشارت مسودة القانون في المادة (1) بأن يسمى هذا القانون (قانون إلغاء قانون التصديق على اتفاقية برنامج تطوير لتقييم وتطوير وإنتاج البترول في الأردن بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة ترانسيورو اينيرجي في منطقة حقل حمزة لسنة 2017) ويعمل به من تاريخ نشرة في الجريدة الرسمية.

أما المـادة (2) فنصت على إلغاء قانون التصديق على اتفاقية برنامج تطوير لتقييم وتطوير وإنتاج البترول في الأردن بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية في المملكة الأردنية الهاشمية وشركة ترانسيورو اينيرجي في منطقة حقل حمزة رقم (29) لسنة 2015 المنشور في عدد الجريدة الرسمية رقم (5345) تاريخ 16/6/2015.

وأوضحت المادة (3) من القانون أن رئيس الوزراء والوزراء هم المكلفون بتنفيذ أحكام هذا القانون.
وتعقيبا على مشروع القانون، أوضحت أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية، أماني العزام لـ"رؤيا"، أن إلغاء الاتفاقية جاء بعد عدم التزام الشركة ببنودها الأساسية من الناحيتين الفنية والمالية.


إقرأ أيضاً: وزير الطاقة: الوزارة اقرت مشاريع تحفز النمو الاقتصادي



وأشارت العزام إلى أن الحكومة ستبحث عن شركة بديلة من أجل تطوير وتقييم وإنتاج البترول في الأردن.

 

أخبار ذات صلة

newsletter