Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لمحبيها ..إليكم أكثر الأطعمة حرارةً في العالم | رؤيا الإخباري

لمحبيها ..إليكم أكثر الأطعمة حرارةً في العالم

صحة
نشر: 2017-05-09 19:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

 لا تخلو منازلنا من الفلفل الحار والتوابل التي تضيف نكهات لذيذة لأطعمتنا وتشتهر الكثير من المطابخ العالمية بكون أطباقها حارّةً بعض الشيء، كالمطبخ الكوري، والمكسيكي، والأمريكي.

ولا شك أن الطعام الحار له فوائده وفي نفس الوقت له أضراره القوية التي تؤثر على صحة الإنسان وفي هذا التقرير سنستعرض قائمة بأكثر الأطعمة الحارة في العالم بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية

دجاج Jerk Chicken

ويعتبر الأكلة الرسمية لجامايكا وهو عبارة عن دجاج متبل ببهارات جيرك ثم يتم شواؤه أو تحميره في الفرن. وخلطة بهارات الجيرك يكون بها بهار حلو allspice وفلفل "هابانييرو" أو "سكوتش بونيت" الذي يعتبر أحر أنواع الفلفل في العالم) بالإضافة إلى القرنفل، الخل القرفة، البصل الأخضر، جوزة الطيب، الزعتر والثوم.

يخنة الكمتشي الكورية

ويعد هذا الطبق واحداً من أكثر أطباق المطبخ الكوري شهرة ومن النادر أن تجد شخصاً كورياً لا يحب هذا الطبق الحار اللذيذ ويمكن القول أن الكيمتشي "Kimchi" يعتبر أحد أهم صادرات كوريا.

والكيمتشي أشبه ما يكون بالمخلل عند العرب وأساسه مادة الملفوف (اللهانة) والثوم الكثير والفلفل الأحمر الحار.

ويتم تحضيره على نار هادئة وتقديمه ساخناً جداً لدرجة الغليان ويمكن أكله كمقبلات أو كوجبة رئيسية.

طبق Neua Pad Prik أو ستيك الفلفل التايلندي

وهو طبق بسيط وحار ويعتبر من الأطباق الأساسية في المطبخ التايلندي حيث يعتبر هذا الطبق من الأطباق الإقليمية الشهيرة.

وتتمثل مكوناته في البصل الأخضر، الريحان، الثوم وشرائح اللحم البقري مع فلفل عين الطائر الحار جداً.

طبق Otak-Otak (كعكة السمك)

وهي كعكة ماليزية مشهورة عبارة عن كعكة مكونات بحرية مصنوعة من السمك المفروم ونشا التابيوكا والبهارات وملفوفة في أوراق الموز وتباع في جميع الأنحاء كوجبات خفيفة في ماليزيا.

كلمة Otak تعني "المخ" في ماليزيا ويتم تتبيل الكعكة بمعجون الروبيان والخولنجان وهو محصول جذري يشبه الزنجبيل وبمذاق مثل الفلفل كما تضاف أنوع فلفل أخرى حارة للغاية.

طبق Papa a la Huancaina

وهو يعتبر أحد الأطعمة التي تستخدم كمقبلات في بيرو ويتم تقديم هذا الطبق بارداً وهو عبارة عن طبق من البطاطس المسلوقة مع البيض المُغطى بصوص الجبن الأصفر المصنوع من الفليفلة العنيبية وفلفل هابانيرو وزيت الزيتون والثوم والحليب. وتقدم هذه الوصفة التقليدية توازناً من النكهات والقوام الجبني، الحار، المالح، المر للحصول على نتيجة لذيذة.

طبق كاري Phaal

وطبق الكاري الهندي الآسيوي البريطاني، الذي نشأ في المطاعم الهندية في برمنغهام، المملكة المتحدة

ويعتبر كاري Phaal من أكثر أنواع الكاري حرارة ويتم وضع كمية كبيرة من الفلفل الحار في الكاري المصنوع من الطماطم، الزنجبيل والفلفل لدرجة أن الذي يقدم الطعام أحياناً يرتدي قناع غاز.

وقد يؤدي تناول هذا الطبق إلى القيء والبكاء والتعرق بغزارة والهلوسة.

طبق Hot Pot من مدينة سيتشوان الصينية

تعتبر أطباق مدينة سيتشوان من أكثر الأطعمة حرارة في العالم، وطبق Hot Pot هو من أكثر هذه الأطباق حرارة. وهو يحتوي على الثوم، البصل وفلفل سيتشوان الذي يتم تقديمه مع اللحم، الخضراوات، المشروم أو أي خيار آخر.

ويُستخدم الفلفل الحار في المأكولات بهذه المنطقة لأنه يُعتقد أنه يزيد نسبة الرطوبة الداخلية بالإضافة لزيادة الشعور بالراحة.

شوربة توم يوم Tom Yum

يرجع أصل هذه الشوربة إلى تايلند بالإضافة لكونها من الأطباق الشهيرة في كمبوديا، بروناي، ماليزيا وسنغافورة.

وهي تحتوي على فلفل عين الطائر وعدد من المكونات الأخرى مثل عشبة الليمون، الليم المجعد، عصير الليمون، الخولنجال وصلصة السمك، بالإضافة إلى اللحم المتبل أو المأكولات البحرية.

يخنة (مرق) وات Wat

وهي يخنة مشهورة جداً في إثيوبيا وهي مصنوعة من الدجاج، اللحم البقري، لحم الضأن، الخضروات، الزبدة المُصفاة، ومسحوق بهارات berbere الذي يحتوي على الفلفل الحار، الثوم، الزنجبيل، الريحان وعدد من الأعشاب والنباتات الأخرى.

وبحسب العادات والتقاليد هناك يستحب تناولها مع خبز إينجيرا.

طبق Wiggum Chili

والسبب في كون هذا الطبق حاراً للغاية هو احتواؤه على فلفل Quetzlzacatenango الذي تتم زراعته في الغابة البدائية عند سجن غواتيمالا، وهذا النوع من الفلفل حار لدرجة أنه يُشاع أنه قد سبب الهلوسة لبعض الأشخاص.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter