Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قصف سوري لمواقع للمعارضة قرب الحدود الأردنية لأول مرة | رؤيا الإخباري

قصف سوري لمواقع للمعارضة قرب الحدود الأردنية لأول مرة

عربي دولي
نشر: 2017-05-09 18:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

 قال معارضون إن طائرات مقاتلة حكومية سورية قصفت مواقع لمقاتلي المعارضة قرب الحدود الأردنية لتقترب الحرب بذلك من الأردن جار سوريا الجنوبي المتحالف مع الولايات المتحدة، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وقال مسؤول أردني إن الغارات الجوية التي وقعت نحو الساعة الثالثة صباحا هي الأولى التي تقع قرب هذا الجزء من الحدود. وجاءت بعد ساعات من تحذير وزير الخارجية السوري الأردن من إرسال قوات إلى بلاده.

ونشطت في الآونة الأخيرة جماعات معارضة مدعومة من الغرب تعمل تحت راية ما يسمى بالجبهة الجنوبية للجيش السوري الحر في هذه المنطقة الصحراوية القريبة من الحدود مع الأردن والعراق لقتال تنظيم داعش الإرهابي.

وقال طلاس السلامة قائد جيش أسود الشرقية وهو فصيل من الجيش السوري الحر مدعوم من الغرب يقاتل في الصحراء السورية على الحدود مع الأردن "طيران النظام قصفونا بأربع غارات".

وأضاف السلامة أن ضربة جوية أصابت منطقة حدودية تأوي فيها الجماعة المعارضة أسر المقاتلين وأصابت ضربات أخرى موقع لمقاتلي المعارضة على مسافة ثمانية كيلومترات من مخيم الركبان الذين يضم أكثر من 80 ألف لاجئ.

وقال السلامة الذي تعرض فصيله لهجوم طائرات روسية العام الماضي أثار غضب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) والأردن إن غارات يوم الثلاثاء لم تسفر عن سقوط قتلى أو جرحى.


إقرأ أيضاً: الصفدي: لا حل عسكري للأزمة السورية


وتابع أن مقاتلي المعارضة ردوا بإطلاق صواريخ على مطار خلخلة العسكري شمال شرقي مدينة السويداء التي تسيطر عليها الحكومة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter