Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يلتقي وزير الأمن الداخلي الأمريكي ووزير خارجية سنغافورة ووزير الخارجية الماليزي | رؤيا الإخباري

الملك يلتقي وزير الأمن الداخلي الأمريكي ووزير خارجية سنغافورة ووزير الخارجية الماليزي

الأردن
نشر: 2017-05-06 19:33 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الصورة خلال اللقاء
الصورة خلال اللقاء

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، السبت، وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي، في اجتماع جرى خلاله بحث علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها، خصوصا في المجالات الأمنية.

وجرى، خلال اللقاء، استعراض الجهود الإقليمية والدولية في محاربة الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، والتأكيد على أهمية تكثيف التنسيق والتعاون بين جميع الدول المعنية، للتصدي لهذا الخطر، الذي بات يهدد منظومة الأمن والسلم العالميين.

وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدير المخابرات العامة.

 

الملك يستقبل وزير خارجية سنغافورة

كما استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني وزير خارجية سنغافورة الدكتور فيفيان بالاكرشنان، في اجتماع ركز على سبل توسيع آفاق التعاون بين الأردن وسنغافورة في المجالات كافة، خصوصا الاقتصادية والاستثمارية.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، ضرورة البناء على زيارة رئيس وزراء سنغافورة للمملكة العام الماضي، واتفاقية التجارة الحرة التي تربط البلدين، وبما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات بينهما في العديد من القطاعات الحيوية.

كما جرى استعراض الجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، إضافة الجهود التي يقوم بها الأردن، بقيادة جلالة الملك، لإبراز الصورة الحقيقية للإسلام.

بدوره، أعرب وزير خارجية سنغافورة عن تقدير بلاده لدور الأردن المحوري، بقيادة جلالة الملك، في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا حرص سنغافورة على توسيع مجالات التعاون مع المملكة، والانتقال بها إلى مستويات متقدمة، وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك.

الملك يستقبل وزير الخارجية الماليزي

واستقبل جلالة الملك عبدالله الثاني وزير الخارجية الماليزي أنيفة أمان، حيث تم بحث العلاقات بين البلدين، خصوصا في المجالات الاقتصادية والسياحية.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، الحرص على النهوض بمستويات التعاون المشترك، معربا عن اعتزازه بما يمثله الأردن وماليزيا من نموذج متميز للعيش المشترك والتسامح والوئام بين الأديان.

كما تناول اللقاء، أهمية تكثيف جهود محاربة الإرهاب، إقليميا ودوليا، ضمن استراتيجية شمولية، كونه بات يستهدف أمن واستقرار المنطقة والعالم.

بدوره، أعرب وزير الخارجية الماليزي عن تقدير بلاده لمساعي جلالة الملك، لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن ماليزيا تتطلع لتوسيع علاقات الشراكة مع المملكة في شتى الميادين.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشوؤن المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الماليزي في عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter