Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو .. إسكان المستندة مجددا .. لجنة حكومية وأهالي ينتظرون | رؤيا الإخباري

بالفيديو .. إسكان المستندة مجددا .. لجنة حكومية وأهالي ينتظرون

الأردن
نشر: 2017-05-05 20:07 آخر تحديث: 2023-06-18 13:13
تحرير: محمد ابوعريضة
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

لم تكن المواطنة هبة فرادنة تتوقع أن يصاب منزلها، الذي فرحت وأسرتها به أيما سرور، بتشققات كثيرة، تشعر أنها قد تتسبب في انهيار المبنى برمته في أي لحظة.

الأمر لا يتوقف على منزل فرادنة، فهذا نزار مصاروة يعاني من الشأن ذاته، ويقول إنه يستغرب من السكوت الحكومي المطبق.

وهذا جمال قنديل، يدفع ما يزيد على نصف راتبه التقاعدي قسطًا شهريًا للبنك، ومع ذلك فهو لا يأمن على نفسه ولا أسرته من النوم في شقته، بسبب ما أصابها من تشققات.

أهالي إسكان كريم لعيش كريم في حي المستندة لم يقفوا حيال ما أصاب منازلهم من أضرار مكتوفي الأيدي، راجعوا المسؤولين الحكوميين، واتصلوا بنواب المنطقة.

النائب محمد خير أبوصعيليك زار المنطقة، وقابل وزير الأشغال العامة، ويتوقع إجراءات حكومية قريبة، لمعالجة المشكلة.

وزير الأشغال العامة، كما قال أهالي الحي، شكل لجنة فنية، زارت الحي، وقد حاولت رؤيا التواصل مع هذه اللجنة، غير أن من اتصلنا بهم من أعضائها، قالوا إنهم في انتظار إجراء الفحوص اللازمة، ليشكلوا رأيًا فنيًا نهائيًا، ومن ثم بإمكانهم الإدلاء بآرائهم.


إقرأ أيضاً: بالصور ..الجهات المعنية تراقب تصدعات تهدد حياة سكان عمارة شرق عمان


رؤيا بادرت واتصلت بمهندسة سهير عبدالهادي، وهي متخصصة في الإنشاءات، وخبيرة في الهندسة الجيوتقنية، وجالت بكاميرتها بمعية عبدالهادي في إسكان المستندة.
المهندسة عبدالهادي شكلت وجهة نظر فنية متكاملة حول الأضرار التي أصابت منازل المواطنين في إسكان المستندة.

مهندس متقاعد ذو خبرة طويلة في وزارة الأأشغال العامة، يقطن في إسكان المستندة نفسه، يطرح تصورًا متكاملًا لحل مشكلات الإسكان الفنية.

أهالي مباني سكن كريم لعيش كريم في حي المستندة لا يناومون الليل، ويتوقعون في أي لحظة أن تنهار منازلهم فوق رؤوسهم، يرفعون الصوت عاليًا: أنقذونا، الصوت وصل الحكومة، غير أن الأهالي ما زالوا في الانتظار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter