Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زعيم بوكو حرام ينفي اصابته بجروح في غارة جوية في نيجيريا | رؤيا الإخباري

زعيم بوكو حرام ينفي اصابته بجروح في غارة جوية في نيجيريا

عربي دولي
نشر: 2017-05-05 08:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ابو بكر الشكوي زعيم جماعة بوكو حرام
ابو بكر الشكوي زعيم جماعة بوكو حرام

ظهر ابو بكر الشكوي زعيم جماعة بوكو حرام الارهابية الخميس في تسجيل فيديو نفى فيه اصابته بجروح في قصف جوي في شمال شرق نيجيريا.

وكانت مصادر امنية نيجيرية اكدت الاربعاء ان الشكوي جرح في 28 نيسان/ابريل عندما اطلقت مقاتلات نيجيرية صواريخ على مقاتلين للجماعة مجتمعين في قرية بالا الواقعة على تخوم غابة سامبيزا التي تعد احد مخابئ الاسلاميين.

وفي تسجيل فيديو مدته 14 دقيقة وضع على الانترنت الخميس، اكد الشكوي انه ليس على علم بهذا الحادث، مشددا على انه لم يجرح وكذلك لم يصب اي من مساعديه.

وقال الشكوي الذي ظهر مرتديا بزة تمويه ويحمل رشاشا هجوميا "انا حي، انا حي، انا حي". واضاف "انا حي ولم تقتلوا اي واحد من رجالي. لم اعرف حتى بان الحادث الذي تتحدثون عنه وقع فعلا".

وتابع في تسجيل الفيديو باللغة العربية ولغة الهوسا "ما يثير استغرابي هو انكم تدعون انني اعالج من جروح اصبت بها".

وكان ناطق باسم الجيش النيجيري الجنرال ساني عثمان اكد انه يملك معلومات تفيد ان "عددا من القادة الارهابيين الرئيسيين (لبوكو حرام) جرحوا او قتلوا، بدون ان يذكر الشكوي بالتحديد.

واكد مصدر قريب من المتمردين لوكالة فرانس برس الاربعاء ان الشكوي نجا في اللحظة الاخيرة من الموت لكنه جرح بصاروخ بينما كن متوجها الى المسجد لاداء الصلاة.

وقال هذا المصدر معلقا على تسجيل الفيديو "انها دعاية اعلامية"، موضحا ان "الشكوي جرح في الظهر ونقل الى منطقة كولوفاتا" القريبة من الحدود مع الكاميرون.


إقرأ أيضاً: إحباط اعتداء انتحاري في نيجيريا ومقتل امرأتين


واضاف "انه ليس الشكوي الذي نراه في تسجيلات اخرى. انه لا يتمتع الطاقة نفسها".

وكانت السلطات النيجيرية اعلنت في الماضي انها قتلت الشكوي ثلاث مرات.

أخبار ذات صلة

newsletter