Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إضراب الأسرى يدخل يومه التاسع عشر ودعوات للتصعيد | رؤيا الإخباري

إضراب الأسرى يدخل يومه التاسع عشر ودعوات للتصعيد

فلسطين
نشر: 2017-05-05 07:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
شاب فلسطيني يرشق قوات الاحتلال بالحجارة خلال تظاهرة لمناصرة الأسرى قرب نابلس .
شاب فلسطيني يرشق قوات الاحتلال بالحجارة خلال تظاهرة لمناصرة الأسرى قرب نابلس .

يدخل الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يومه التاسع عشر على التوالي، في ظل تدهور أوضاعهم الصحية، وعدم تجاوب سلطات الاحتلال لمطالبهم.

وتتواصل الهبات والفعاليات والمسيرات الجماهيرية في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات ودول العالم، لاسناد لاسرى والوقوف الى جانبهم حتى تحقيق مطاللبهم .

وكشفت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، الخميس، عن أن إدارة سجن "عسقلان" نقلت كافة الأسرى المضربين عن الطعام صباحاً، الى جهة مجهولة عقابا لهم على إضرابهم.

وقالت اللجنة الاعلامية إن ادارة سجن "عسقلان" نقلت الاسرى المضربين دون معرفة الوجهة التي جرى نقلهم إليها.

وتحاول سلطات الاحتلال إرغام الأسرى على كسر اضرابهم دون تحقيق مطالبهم، عبر التنكيل بهم.


إقرأ أيضاً: الصليب الأحمر يدعو الاحتلال لتحسين التواصل بين الأسرى المضربين وأسرهم


وكان أكثر من 1500 أسير فلسطيني قد بدأوا إضراباً مطلبياً مفتوحاً عن الطعام منذ 17 نيسان (إبريل) الماضي، بعد أن فشلت كل محاولات جس النبض، والحوار بين إدارة سجون الاحتلال والأسرى في منع الإضراب. وبذلك، فتح الأسرى صفحة جديدة من تاريخ نضال حركة الأسرى، لتنطلق انتفاضة فعلية من داخل الزنازين.

ويعوّل على الإضراب، الذي تشارك به قيادات أسيرة من المحكومين بأحكام عالية تفوق مئات السنين، إلى جانب الأسرى المرضى والقدامى، في إعادة صقل حركة الأسرى، ورد الاعتبار لها عبر الإضراب الجماعي من جهة، وإعادة اصطفاف الشارع الفلسطيني خلف قضية جامعة عادلة لا يختلف عليها أي فلسطيني، عبر فعاليات ومواجهات ميدانية تسند الأسرى.

ودقت إدارة سجون الاحتلال طبول الحرب ضد الأسرى منذ بدأوا إضرابهم، إذ قامت بعملية نقل قمعية لعدد من قيادات الإضراب في سجن النقب، وهم كريم يونس، ومسلمة ثابت، وأحمد وريدات، إلى جهة مجهولة. ومن المتوقع أن تزداد وتيرة القمع والنقل التعسفي بحق قيادات الأسرى من أجل ضرب رأس الإضراب.

 

أخبار ذات صلة

newsletter