Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دعوى قضائية تتهم فيسبوك وغوغل بالترويج الإرهاب | رؤيا الإخباري

دعوى قضائية تتهم فيسبوك وغوغل بالترويج الإرهاب

تكنولوجيا
نشر: 2017-05-05 06:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
منفذا الهجوم
منفذا الهجوم

أقامت أسر ثلاثة من قتلى هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأميركية في ديسمبر كانون الأول 2015 دعوى قضائية ضد فيسبوك وغوغل وتويتر قائلة إن الشركات التكنولوجية العملاقة سمحت لتنظيم داعش الإرهابي بترويج أفكاره عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي، حسب فوكس نيوز.

وتقول الأسر إن الشركات الثلاث قدمت "دعما ماديا" للتنظيم من خلال سماحها لمتشدديه بنشر الدعاية بحرية على وسائل التواصل الاجتماعي وبالتالي أفسحت المجال لهجمات مثل ما حدث في سان برناردينو.

وقالت الدعوى المقدمة إلى محكمة في لوس أنجليس "لسنوات أتاح المتهمون للتنظيم استخدام شبكاتهم الاجتماعية كوسيلة لنشر الدعاية المتطرفة وجمع الأموال وجذب المزيد من المقاتلين".

وأضافت "تطور داعش في السنوات القليلة الماضية إلى أخطر تنظيم إرهابي في العالم لم يكن ليحدث بدون تويتر وفيسبوك وغوغل (يوتيوب)".

وكان مسلح يدعى سيد رضوان فاروق وزوجته تشفين مالك قد فتحا النار على حشد من زملاء فاروق في العمل بمبنى حكومي في سان برناردينو في الثاني من ديسمبر كانون الأول 2015 فقتلا 14 شخصا وأصابا 22 آخرين.

وقالت السلطات إن المهاجمين استلهما فكر الإرهابيين. ووصفت الهجوم حينئذ بأنه أخطر هجوم يشنه المتطرفون على الأراضي الأميركية منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول 2001.

وفي يونيو حزيران 2016 بايع مسلح مولود في الولايات المتحدة زعيم داعش وقتل 49 شخصا بالرصاص في ملهى ليلي بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا.


إقرأ أيضاً: محكمة أوروبية تدين روسيا لأخطاء في ازمة رهائن بيسلان


ورفعت أسر ثلاثة رجال قتلوا في الهجوم دعوى قضائية ضد تويتر وغوغل وفيسبوك أمام محكمة اتحادية في ديسمبر كانون الأول 2016 وتضمنت الدعوى اتهامات مشابهة لمعظم ما ورد في دعوى أسر ضحايا هجوم سان برناردينو.

 

أخبار ذات صلة

newsletter