Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شؤون الأسرى: الاحتلال يقترف انتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين | رؤيا الإخباري

شؤون الأسرى: الاحتلال يقترف انتهاكات بحق الصحفيين الفلسطينيين

فلسطين
نشر: 2017-05-03 18:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية أن سلطات الاحتلال صعدت خلال السنوات الأخيرة من استهدافها للصحفيين وكافة العاملين في وسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية.

وقالت الهيئة في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الذي يصادف الاربعاء، ان سلطات الاحتلال اقترفت مئات الانتهاكات بحق الصحفيين واعتقلت العشرات منهم وما تزال تحتجز في سجونها ومعتقلاتها نحو (28) صحافيا فلسطينيا.

وفي السياق ذاته قال عبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، انه تم رصد وتوثيق مئات الانتهاكات بحق الإعلاميين والصحفيين والمؤسسات الإعلامية من اقتحام واغلاق مؤسسات اعلامية ومصادرة معدات وأجهزة، بالإضافة الى ملاحقة واستدعاء وتقييد حركة الكثير من الصحفيين ومنع آخرين من السفر واعتقال العشرات منهم.


إقرأ أيضاً: الاحتلال يقمع وقفة تضامنية للصحفيين الفلسطينيين


واضاف: ان هذا الاستهداف تصاعد بشكل لافت منذ بدء "انتفاضة القدس" في الأول من تشرين أول 2015، ليطال أيضاً نشطاء "الفيسبوك" الذين عبروا عن آرائهم ببضع كلمات على صفحات التواصل الإجتماعي، وذلك بهدف قمعهم والانتقام منهم وبث الخوف في نفوسهم وتكميم أفواههم.

ودعا فروانة كافة الاتحادات الدولية ذات الاختصاص بالإعلام والصحافة وكافة العاملين في وسائل الاعلام والمدافعين عن حرية الراي والتعبير الى التحرك الجاد لنصرة زملائهم القابعين في السجون الإسرائيلية والعاملين في الأراضي الفلسطينية، وتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين ولكل العاملين في مجال الصحافة والإعلام في الأراضي الفلسطينية.

أخبار ذات صلة

newsletter