Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شكاوى من انتشار البعوض في الاغوار الوسطى | رؤيا الإخباري

شكاوى من انتشار البعوض في الاغوار الوسطى

الأردن
نشر: 2017-05-03 16:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
تعبيرية
تعبيرية

اشتكى عدد من الاهالي في منطقة الاغوار الوسطى من انتشار الحشرات والقوارض وخاصة الانتشارٍ الحاد لحشرة البعوض التي تقض مضاجعهم مع قرب دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ويؤكد عدد من الأهالي ان ما يثير قلقهم هو ظهور سلالات جديدة من البعوض اشد عدوانية وأكثر ضررا من سابقاتها اذ انها عادة ما تترك بقعا حمراء وبثورا وألما، مشيرين الى انهم لم يعهدوا مثل هذه الإصابات التي تخلفها لسعات العوض في حين ان انتشار الحشرة مع ارتفاع درجات الحرارة ينغص عليهم ليلهم.

وبين المواطنون محمد داود محمد العجوري داود والعجوري ان المنطقة تشهد انتشارا كثيفا للبعوض الذي يقض مضاجع ابنائه، مبينا ان لسعات البعوض تتسبب بآلام حادة ونقلا للأمراض ، مطالبين الجهات المعنية بضرورة وضع حد لانتشار البعوض عبر رش أماكن تكاثره، وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للإسهام في تقليص أعداده.


إقرأ أيضاً: أمانة عمان تباشر حملاتها الصيفية لمكافحة الحشرات


من جانبه اكد مدير زراعة وادي الاردن المهندس عبدالكريم الشهاب ان المديرية ستقوم بالتعاون مع البلديات بتنفيذ حملة شاملة لمكافحة الذباب المنزلي والحشرات لجميع مناطق الوادي من الزارة جنوبا ولغاية الشونة الشمالية شمالا بداية الاسبوع المقبل ولمدة 20 يوما، بهدف مكافحة الحشرات الضارة كالبعوض والذباب المنزلي حيث سيتم التركيز على اماكن تجمع النفايات وزرائب الاغنام واكوام السماد العضوي والمستنقعات والبرك المائية والتي تعتبر بيئة مناسبة لتكاثره.

بدوره شدد رئيس لجنة بلدية الشونة الوسطى الدكتور باسم المبيضيين على ضرورة تعاون السياح والمتنزهين خاصة في منطقة البحر الميت للحد من تكاثر انتشار الحشرات الضارة من خلال جمع نفاياتهم ووضعها في اكياس واحتكام اغلاقها.

أخبار ذات صلة

newsletter