'صناعة عمان': العلاقات التجارية بين الاردن وفلسطين متواضعة

اقتصاد

نشر: 2017-05-03 16:40

آخر تحديث: 2017-05-03 16:41


تحرير: اسامة العدوان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Article Source المصدر

أكد عدنان غيث نائب رئيس غرفة صناعة عمان رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم معرض الصناعات والمنتجات الاردنية في مدينة الخليل الذي سيقام الاسبوع القادم،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مبنى الغرفة بحضور رئيس غرفة صناعة وتجارة محافظة الخليل.

أن العلاقات التجارية بين البلدين ما زالت متواضعة بسبب سيطرة الاحتلال على المعابر والحدود الفلسطينية، وتحكمها بشكل شبه تام في حركة الإستيراد والتصدير عبر فرضها شروطاً مجحفة بحق كل من الصادرات والواردات الى فلسطين، وكذلك وجود كوتا تحدد حجم الصادرات الأردنية الى السوق الفلسطيني، الا أن ذلك لم يمنع الغرفة من اقامة معرض أردني في فلسطين وللسنة الثالثة على التوالي، حيث يشارك في هذا المعرض ٨٠ مؤسسة أردنية من شتى القطاعات.

وفي نفس الوقت تدعو الغرفة الى فتح السوق الاردني والأسواق العربية للسلع الفلسطينية بدون قيود، دعما لصمود هذا الشعب المرابط على ارضه.

من جهته بين قاسم ابوصالحة عضو مجلس ادارة الغرفة، عضو اللجنة المشرفة على تنظيم هذا المعرض أنه تم بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة الخليل، توجيه الدعوات للوزارات المختصة والشركات والمصانع والفعاليات التجارية لحضور افتتاح هذا المعرض. حيث سيشهد المعرض اقامة لقاءات يومية مباشرة بين الصناعيين الاردنيين وبين رجال الأعمال والتجار والمستوردين الفلسطينيين.