الكلالدة يلتقي بارونة فرنسية وعلي أبو السكر

الأردن
نشر: 2017-05-03 12:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
لقاء الكلالدة والبارونة الفرنسية
لقاء الكلالدة والبارونة الفرنسية

التقى خالد الكلالده رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في مكتبه البارونه جوزيت دوريو. عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وعضو مجلس أوروبا خلال زيارتها للمنطقة حيث اطلعت على استعدادات الهيئة للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات.

كما تم مناقشة إمكانية التعاون بين مجلس أوروبا والهيئة المستقلة والاستفادة من التجربة الفرنسية في مجال اللامركزية.

واستعرض الكلالده الخطط التي تعمل عليها الهيئة لتحفيز مشاركة المرأة والشباب في الحياة السياسية وتفعيل دور الأحزاب في العملية الانتخابية.

وأكد حرص الهيئة على التقدم في سير العملية الانتخابية وتعزيز ثقة الناخب الأردني فيها، وان الهيئة حريصة على تقديم كافه ضمانات النزاهة في الانتخابات المقبلة بناءً على ما تم انجازه في الانتخابات النيابية السابقة لعام 2016 والتي شهدت إشادة واسعة من الجهات الرقابية المحلية والدولية.

وعلى صعيد منفصل التقى الكلالده بنائب أمين عام حزب جبهة العمل الاسلامي المهندس علي ابو السكر، حيث استعرض الكلالدة خلال اللقاء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب وضمانات النزاهة التي اتخذتها للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات المقبلة، ابتداءً من عرض جداول الناخبين وحتى انتهاء عملية الاقتراع والفرز وإعلان النتائج النهائية.


إقرأ أيضاً: الكلالدة: لم نحدد الشكل النهائي لورقة الاقتراع


وأكد حرص الهيئة على الحياد في العملية الانتخابية والوقوف على مسافة واحدة من الجميع ترسيخاً لمبادئ الهيئة في النزاهة والشفافية والحياد .

أخبار ذات صلة

newsletter