Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماذا قال الصحفيون عن اليوم العالمي لحرية الصحافة؟ | رؤيا الإخباري

ماذا قال الصحفيون عن اليوم العالمي لحرية الصحافة؟

هنا وهناك
نشر: 2017-05-03 12:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: عبير أبو طوق
تعبيرية
تعبيرية

يحتفل العالم في الثالث من ايار سنويا باليوم العالمي لحرية الصحافة، اليوم الذي تم اقراره بهدف التعريف بأهمية دور الصحفيين اضافة الى الحديث عن الانتهاكات التي تتم بحق حرية التعبير في العديد من الدول، وايضا انه مناسبة عالمية للتذكير بالعديد من النماذج الصحفية في مختلف الدول.

وفي هذا اليوم، ينشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاش تاغ "اليوم العالمي لحرية الصحافة"، حيث يتم من خلال التعبير من خلال الصور او النصوص عن هذا اليوم وبخاصة من قبل الصحفيين في العديد من الدول.

الزميل حافظ ابو صبرا من مكتب رؤيا في فلسطين كتب في صفحته الشخصية على الفيس بوك صباح اليوم مذكرا بالاعتداء الذي وقع عليه مؤخرا.

"في اليوم العالمي لحرية الصحافة، انا كصحفي تم الاعتداء عليه في رام الله من قبل قوات الامن يوم الثالث عشر من اذار الماضي، لم يحصل على حقه بعد، كل هذا في ظل انتهاكات الاحتلال بحق الجسم الصحفي الفلسطيني". القائمون على صفحة "بحبك يا نابلس" ذكروا بالصحفيين الاسرى في سجون الاحتلال في #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة 26 صحفي في سجون الاحتلال واكثر من 1500 اسير مضرب عن الطعام منذ 17 يوم في #اضراب_الكرامة . الصحفية صابرين البزرة من فلسطين وضعت علامة النصر حيث كتبت #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة https://static.xx.fbcdn.net/images/emoji.php/v8/fe4/1/24/270c.png✌️ عقل عوادي بين أن هناك 27 صحفي في سجون الاحتلال، حيث كتب في #اليوم_العالمي_لحرية_الصحافة 27 صحفي في سجون الاحتلال واكثر من 1500 اسير مضرب عن الطعام منذ 177 يوم اسراء زيادنة كتبت تحية لكل إعلامي حر لا يقبل إلا بالحقيقه كما هي.. الاعلامي نور عباس كتب مهنئا عيد سعيد لكل الزملاء الصحفيين في كل أرجاء المعمورة خلود حدق كتبت خلقت الكلمة لتكون حرة في يوم الحرية تحية للصحفيين الأحرار الذين رفضوا كم الأفواه و القابعين في سجون الطغيان ..... كاري عبد الله ثابت كتبت "كل عام وصحافتنا بخير وحرية"

أخبار ذات صلة

newsletter