Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مع اقتراب رمضان .. التنمية تتوعد المتسولين وتدعو لعدم التعاطف معهم | رؤيا الإخباري

مع اقتراب رمضان .. التنمية تتوعد المتسولين وتدعو لعدم التعاطف معهم

الأردن
نشر: 2017-05-02 13:52 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: غيداء باكير
ضبط نحو 600 متسول في شهر رمضان الماضي
ضبط نحو 600 متسول في شهر رمضان الماضي

حذرت وزارة التنمية الاجتماعية من ازدياد أعداد المتسولين مع اقتراب شهر رمضان المبارك، والذي يمتهن فيه الكثير من الأشخاص ظاهرة التسول.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور فواز الرطروط لـرؤيا، إن المتسولين يستغلون شهر رمضان المبارك ورغبة المواطنين بالمساعدة المالية وعمل الخير لاستدرار عطفهم بأساليب مختلفة.

ودعا الجميع إلى عدم التعاطف معهم للحيلولة دون انتشار هذه الظاهرة.

وأكد الرطروط أن الوزارة ستقوم بتكثيف حملاتها خلال شهر رمضان، حيث سيتم العمل على زيادة اللجان المعنية بالتسول، وتكثيف عملها من فترات الصباح الباكر حتى وقت السحور، وستكثف الرقابة وتوزيع اللجان أمام تجمعات المتسولين.

وأوضح بأن حملات مكافحة التسول ستتم بالتعاون مع مديرية الأمن العام في مختلف مناطق العاصمة، ولن تتهاون في ذلك وتسعى لإلقاء القبض على اكبر عدد من المتسولين نظرا لكثرتهم في شهر رمضان.

كما حذر الرطروط المواطنين عدم التعاون والتبرع لأي لجهة تسعى لجمع الصدقات والتبرعات الخيرية خاصة المواقع الإلكترونية، دون أن يكون ذلك رسميا وتابع وزارة التنمية الاجتماعية.


إقرأ أيضاً: وزارة التنمية: حملات مكافحة في غرب عمّان بحثا عن متسولين من شرقها


ونوّه المواطنين الراغبين بالتبرع لجهة معينة بضرورة التأكد من وجود تصريح رسمي ساري المفعول وصادر عن وزارة التنمية الاجتماعية.

يذكر أن عدد المتسولين الذين تم ضبطهم في الربع الأول من هذا العام بلغ 777 متسولا، وبلغ عدد المتسولين الذين تم ضبطهم في شهر رمضان للعام المضي 600 متسول، بحسب الرطروط.

أخبار ذات صلة

newsletter