الأمانة تشرع بمخالفة الأسطح التي تحوي 'كراكيب وخردوات وأبراج حمام'

محليات

نشر: 2017-05-01 14:54

آخر تحديث: 2017-05-01 15:42


تحرير: غيداء باكير

الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

قال مدير دائرة التفتيش الصحي والمهني في أمانة عمان الدكتور عبدالله الدباس إن الأمانة أطلقت حملة "نظف سطحك بلدك أجمل"، والتي تعنى بضرورة العناية وتنظيف أسطح أبنية المحال التجارية للحفاظ عليها وبما يعزز من جمالية المدينة.

وذكر الدباس لـ"رؤيا" أن الأمانة حررت ما يقارب ٦٠ مخالفة لأصحاب الأسطح المخالفة من المحال التجارية، وذلك بتوجيه عدد من الإنذارات لهم.

وأشار إلى أن المخالفات ستحرر لكافة أسطح المحال التجارية التي تحوي مكاره صحية والتلوثات البصرية، بما فيها "الكراكيب والخردوات، أبراج حمام، وأعمال طمم ومخلفات بناء".

ونفى الدباس نية إغلاق المحلات المخالفة، موضحا أن المخالفات ستبدأ بتوجيه إنذارات ثم تحرير مخالفات مادية إلى أن يتم تصحيح الوضع.

وبدأ برنامج العمل للحملة التي يشرف عليها قطاع المفتش العام بالتعاون مع مناطق الامانة ولجنة عمان خضراء ٢٠٢٠ نحو أردن أخضر في منطقة المدينة "وسط عمان" بهدف تشجيع السكان على استغلال أسطح المنازل والحدائق وزراعتها، لإضفاء الجمالية على أسطح الأبنية في مدينتهم.


إقرأ أيضاً: الأمانة تدعوكم لتنظيف أسطح منازلكم وتحرر ٦٠ مخالفة


وبين الدباس أن أهمية حملة "نظف سطحك بلدك أجمل" هي تجميل الواجهة الخامسة للعاصمة عمان وذلك بإزالة التلوثات البصرية والمكارة الصحية للاسطح التجارية وتحسين المنظر الجمالي للعاصمة .

ولفت إلى أن الدائرة ستقوم بالتعاون مع مديرية الاعلام والاتصال بنشر الرسائل التوعوية والتثقيفية للمواطنين، بالحملة وأهدافها التي ستعزز من الصورة الجمالية للمدينة وطابعها الحضري لتبقى نقطة جذب للسياح وتشجيع للاستثمار .