Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
29 مليون دولار منحة يابانية للأردن لمواجهة أزمة اللاجئين | رؤيا الإخباري

29 مليون دولار منحة يابانية للأردن لمواجهة أزمة اللاجئين

اقتصاد
نشر: 2017-05-01 12:19 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت حكومة اليابان عن الحزمة الجديدة من المساعدات التي تبلغ نحو 29 مليون دولار أمريكي من ميزانيتها التكميلية لعام 2016 لمساعدة المملكة الأردنية الهاشمية.

وسيقوم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، الذي خصص له793,125 دولاراً أمريكياً من الميزانية التكميلية، بتنفيذ مشروعاً بعنوان "الاستقرار الاجتماعي في الأردن عن طريق دعم القدرات في مركز التدريب المهني" بالنيابة عن حكومة اليابان.

يهدف هذا المشروع الذي سينفذ بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني إلى تحسين قدرات مؤسسة التدريب المهني، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز مهارات العاطلين عن العمل للحد من معدل البطالة من خلال دعم توسعة مركز التدريب المهني في العقبة وشراء المعدات والأثاث.
وفي تصريح لسعادة سفير اليابان لدى الأردن، السيد سوشي سوكراي، قال: "تحفز حكومة اليابان النهج المسمى "تعزيز العلاقة بين التنمية الإنسانية والتنمية" الذي يهدف إلى تعزيز الاعتماد على الذات بين اللاجئين وتعزيز التنمية الاقتصادية للبلدان المضيفة، بالإضافة إلى توفير المساعدة الإنسانية لتلبية احتياجات اللاجئين الفورية. في أعقاب هذا النهج؛ قررت حكومة اليابان تقديم المنحة إلى مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع لتنفيذ مشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية في الأردن والذي يواجه اضطرابات إقليمية وتدفق أعداد كبيرة من اللاجئين".
يدعم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الحكومة الأردنية في استجابتها لأزمة اللاجئين السوريين منذ عام 2013 من خلال مشاريع داخل وخارج مخيمات اللاجئين حيث تستضيف الحكومة الأردنية حالياً ما يقرب من 658,015 لاجئ سوري مسجل ويقدر وجود ما مجموعه أكثر من 1.3 مليون سوري في البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter