الأمانة تدعوكم لتنظيف أسطح منازلكم وتحرر 60 مخالفة

الأردن
نشر: 2017-05-01 11:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بدأت أمانة عمان حملتها السنوية " نظف سطحك بلدك أجمل " والتي تهدف لزيادة وتنمية الوعي بين فئات المجتمع المحلي والتأكيد على ضرورة العناية بالأسطح ، وتحسين الواقع البيئي.

وبدأ برنامج العمل للحملة التي يشرف عليها قطاع المفتش العام بالتعاون مع مناطق الامانة ولجنة عمان خضراء 2020 نحو اردن اخضر في منطقة المدينة " وسط عمان " بهدف تشجيع السكان على استغلال أسطح المنازل والحدائق وزراعتها، لإضفاء الجمالية على أسطح الأبنية في مدينتهم، وفق ما اكده مدير دائرة التفتيش الصحي والمهني الدكتور عبدالله الدباس .

وبين الدباس ان اهمية حملة " نظف سطحك بلدك اجمل " هي تجميل الواجهة الخامسة للعاصمة عمان وذلك بإزالة التلوثات البصرية والمكارة الصحية للاسطح التجارية وتحسين المنظر الجمالي للعاصمة .


إقرأ أيضاً: بالصور ..أعمال صيانة لأحد الانفاق تتسبب بأزمة مرورية في طبربور


وأثنى الدباس على التعاون الذي يقدمه المواطنين في تجاوبهم مع الحملة من خلال المباشرة على تنظيف اسطح أبنيتهم للحفاظ عليها وبما يعزز من جمالية المدينة، مبينا ان الدائرة وبالتعاون مع كوادر ومدير منطقة المدينة حررت ما يقارب 60 مخالفة إضافة لتوجيه عدد من الانذارات لاصحاب الاسطح المخالفة من المحال التجارية .

ولفت إلى أن الدائرة ستقوم بالتعاون مع مديرية الاعلام والاتصال بنشر الرسائل التوعوية والتثقيفية للمواطنين، بالحملة وأهدافها التي ستعزز من الصورة الجمالية للمدينة وطابعها الحضري لتبقى نقطة جذب للسياح وتشجيع للاستثمار .

أخبار ذات صلة

newsletter