Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك يرعى حفل توزيع جائزة الوئام العالمي بين الأديان | رؤيا الإخباري

الملك يرعى حفل توزيع جائزة الوئام العالمي بين الأديان

الأردن
نشر: 2017-04-30 13:47 آخر تحديث: 2023-06-18 13:05
جانب من الحفل
جانب من الحفل

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، حفل توزيع "جائزة الملك عبدالله الثاني لأسبوع الوئام العالمي بين الأديان" 2017،التي تأتي تقديرا للجهود المبذولة في نشر الوئام بين أتباع مختلف الأديان.

وسلـم جلالته، خلال الحفل الذي جرى في قصر الحسينية، الشهادات والميداليات للفائزين بالجائزة المنبثقة عن مبادرة "أسبوع الوئام العالمي بين الأديان"، التي كان قد طرحها جلالته أمام الدورة الـ (65) للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتم تبنيها بالإجماع في شهر تشرين الأول عام 2010.

وألقى سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، كلمة خلال الحفل، تاليا نصها: "بسم الله الرحمن الرحيم الحمدُ لله، والصلاةُ والسلامُ على خاتَمِ الأنبياءِ والمرسلينَ سيدي صاحبَ الجلالة، أيها الضُّيوفُ الكرام هذه السنةُ الخامسةُ بحمِد اللِه تعالى التي توَّزعُ فيها جائزةَ الملكِ عبدِاللِه الثاني لأسبوعِ الوِئامِ العالمي بينَ الأديان.


إقرأ أيضاً: الملك يلتقي الرئيس الفلسطيني..فيديو


وهدفُ هذه الجائزةِ هو كما أردتمْ سيدي تشجيعُ حِلْفِ فُضُولٍ بينَ الأدْيان، أسوةً بقولِ رسولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: "لو أُدْعَى بِه في الإسْلامِ لأَجَبْتُ".

فشكراً لك يا سيدي على هذه الدعوة إلى الرحمة والتراحم والتي تذكر الناس بقوله تعالى لرسوله الكريم: "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ(47)" (الأنبياء، 21: 107). والحمدُ للهِ".

وتمنح الجائزة، التي أسستها مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي، لأفضل أول ثلاث فعاليات أو نصوص تسهم بأفضل أدوات لترويج أسبوع الوئام العالمي بين الأديان، الذي حدده قرار الأمم المتحدة بالأسبوع الأول من شهر شباط من كل عام.

وفاز بالجائزة الأولى مجلس كالجاري للحوار بين الأديان من كندا، الذي يعمل من خلال احتفاله بأسبوع الأمم المتحدة للوئام بين الأديان إلى توحيد الجهود المبذولة والمماثلة في جميع أنحاء كندا وعلى المستوى الدولي لتعزيز التعايش السلمي في مواجهة التعصب والتحيز والصراع.

أخبار ذات صلة

newsletter