الملك يستقبل المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس

الأردن
نشر: 2017-04-30 13:09 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الملك يستقبل المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس
الملك يستقبل المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، المطران بيير باتيستا بيتسابالا، والنائب البطريركي للاتين في الأردن، المطران وليم شوملي، في اجتماع ركز على أهمية تعزيز الحوار بين مختلف أتباع الأديان، وبما يسهم في نشر قيم التسامح والعيش المشترك.

وتناول اللقاء، الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، الجهود التي يبذلها الأردن، بقيادة جلالة الملك في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ودور المسيحيين العرب ومساهماتهم في هذا الخصوص.

وتطرق اللقاء إلى ما يشكله الأردن من نموذج مميز للعيش المشترك والوئام والسلام، والذي جعل منه مثالا للتسامح والتكافل الحقيقي.

وأعرب جلالته، خلال اللقاء، عن تمنياته بالتوفيق للمطران وليم شوملي، الذي عين مؤخرا نائبا بطريركيا للاتين في الأردن.

بدوره، ثمن المطران بيتسابالا جهود جلالة الملك، في إطار الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، في الحفاظ على هذه الأماكن وحمايتها ضد ما تتعرض له من ممارسات واعتداءات إسرائيلية متكررة.

كما قدر عاليا الدور المهم الذي يقوم به جلالة الملك من أجل تحقيق السلام والاستقرار لشعوب المنطقة، وترسيخ لغة الحوار ونشر قيم التسامح والاحترام بين أتباع مختلف الأديان.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.

أخبار ذات صلة

newsletter