Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السلطات الاسترالية تحقق حول تسجيل لطفل يهدد بشن هجمات | رؤيا الإخباري

السلطات الاسترالية تحقق حول تسجيل لطفل يهدد بشن هجمات

عربي دولي
نشر: 2017-04-30 09:13 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الشرطة الاسترالية
الشرطة الاسترالية

أعلنت الشرطة الاسترالية الاحد ان السلطات تحقق حول تسجيل فيديو لطفل في الثامنة هو ابن جهادي معروف من عصابة داعش الارهابية يرتدي فيه حزام ناسف ويهدد بقتل استراليين.

والتسجيل على ما يبدو للابن الاصغر لخالد شروف الذي بات في شباط/فبراير الماضي أول استرالي تسحب منه الجنسية بموجب قوانين مكافحة الارهاب.

واوردت صحيفة "صنداي تلغراف" ان الصبي تم تصويره مؤخرا وهو يحمل مسدسين وسكينا ويوجه تهديدات بينما يسأله شخص لا يظهر في الفيديو "كيف تقتل استراليا؟".

وكان شروف الذي غادر استراليا مع عائلته الى سوريا في العام 2013، تصدر وسائل الاعلام في 2014 عندما نشر صورة لابن اخر له وهو يحمل رأسا مقطوعة.

وأعلنت شرطة مقاطعة نيو ساوث ويلز في بيان ان "الفريق المشترك لمكافحة الارهاب على علم بتسجيل فيديو من الشرق الاوسط لقاصر يقوم بتهديدات باسم تنظيم الدولة الاسلامية".

وتابعت الشرطة "الفريق المشترك يحقق حول التسجيل لكن ليس هناك اي تهديد محدد. ومستوى التهديد الوطني الحالي لا يزال عند المرجح".

وبعد مقتل تارا نيتلتون زوجة شروف العام الماضي على الارجح، حاولت والدتها دون جدوى اعادة الاطفال الخمسة الى استراليا.

وسرت شائعات بان شروف قتل في غارة لطائرة بدون طيار في العام 2015 لكن وسائل الاعلام شككت لاحقا في مقتله.


إقرأ أيضاً: مقتل اربعة ارهابيين برصاص الجيش في الجزائر


وكانت كانبيرا رفعت مستوى التهديد الارهابي في ايلول/سبتمبر 2014 واعتمدت قوانين امنية جديدة وسط مخاوف من هجمات يشنها افراد من وحي تنظميات متطرفة مثل تنظيم الدولة الاسلامية.

وتقدر السلطات الاسترالية بان 110 من مواطنيها سافروا الى سوريا او العراق للانضمام الى الجهاديين وان نحو 60 منهم قد قتلوا.

أخبار ذات صلة

newsletter