الزيود: مشاركتنا بالانتخابات انحياز للوطن

محليات نشر: 2017-04-29 14:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: رعد بن طريف
من المؤتمر
من المؤتمر
المصدر المصدر

قال أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي محمد الزيود ان قرار المشاركة في الانتخابات البلدية واللامركزية كان انحيازا للوطن ومصالحه العليا والسلامة مع رؤيتنا الإصلاحية في هذه المرحلة التي تستوجب اكبر مشاركة شعبية بعد انقطاع عن المشاركة في الانتخابات البلدية لمدة ١٥ عاما بسبب تدخلات الحكومات في إرادة الناخبين ، على حد قوله.

وأضاف الزيود خلال مؤتمر صحفي عقده الحزب ظهر السبت، " الحزب لا زال يعمل بشكل مستمر على تطوير آليات عمله المؤسسي للهياكل والأطر الحزبية إيمانا منا بضرورة التجديد والتحديث لمواكبة المرحلة السياسية واستيعاب استحقاقاتها ".

وأشار الزيود الى ان الحزب قام بتشكيل لجنة من قيادات الحزب لوضع دراسة هيكلية للحزب وإجراء المزيد من التعديلات على نظامه الأساسي، مبينا ان المكتب التنفيذي للحزب قام بالتنسيب لمجلس الشورى الحزب بتعديلات الجنة المقترحة، وكان من بينها إلغاء شرط مدة العضوية المطلوب توفرها في عضو مجلس الشورى، ورفع أعضاء مجلس الشورى ل ٩٠ عضوا بدلا من ٨٠، وتشكيل مجلس للخبراء في الحزب يضم في عضويته الأمناء العامين السابقين ورؤساء مجالس الشورى السابقين، ورؤساء الكتل النيابية للحزب وثلاثة من رؤساء النقابات المهنية، وتكون مهام المجلس استشارية ويترأسه الأمين العام.

كما شملت التعديلات المقترحة رفع عدد اعضاء المكتب التنفيذي ليصبح ١٣ عضوا بدلا من ١١ عضوا، اضافة الى مقترح بتعديل النظام المتعلق باختيار المكتب التنفيذي بحيث يسمح للأمين العام المنتخب تسمية ما لا يزيد عن أربعة أعضاء من خارج مجلس الشورى ليكونوا أعضاء في المكتب.


إقرأ أيضاً: 'العمل الإسلامي' مع تعديل المناهج دون المساس بالعلوم الإسلامية


وأكد الزيود أن الحزب سيقدم نموذجاً حقيقياً للشراكة مع الأخر من خلال تشاركية وطنية لإصلاح المؤسسات السياسية والخدمية في مناطق المملكة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل هيئة عليا لإدارة العملية الإنتخابية في جميع مراحلها بالإضافة إلى عشرات اللجان الفرعية المحلية.

 

أخبار ذات صلة