الطيران الامريكي: ١٠ آلاف دولار لمن يتخلى عن حجزه

هنا وهناك

نشر: 2017-04-29 08:02

آخر تحديث: 2017-04-29 08:02


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

قالت احدى شركات الطيران الأمريكية أنها ستمنح ١٠ آلاف دولار لكل مسافر يتخلى عن مكانه في حال كانت الحجوزات زائدة عن سعة طائراتها.

وجاء قرار شركة، يونايتد إيرلاينز، عقب تحقيق فتحته في قضية الرجل الذي أُخرج بالقوة من الطائرة، الشهر الماضي، حيث نُشرت صور توضح قيام الأمن بسحب الدكتور، ديفيد داو، وجره في الطائرة بطريقة وحشية.

وفقد الدكتور أسنانه الأمامية وكسر أنفه جراء الحادث الذي جرى على متن الطائرة المتجهة من شيكاغو إلى لويفيل، بهدف توفير أماكن لأفراد من طاقم الطائرة.

وأثارت القضية حين ذاك، جدلا واسعا وانتقادات حادة من قبل المتابعين، تجاه الشركة الأمريكية، حيث شاهد ملايين الأشخاص صور الحادث على الإنترنت.

وتعرضت يونايتد إيرلاينز، لانتقادات الأربعاء الماضي، بعدما كشفت التحقيقات عن نفوق أرنب عملاق، في أثناء نقله على إحدى طائراتها، حيث عُثر على الأرنب، سيمون، وطوله ٩٠ سم، ميتا عندما وصلت الطائرة إلى مطار شيكاغو في رحلة من مطار، هيثرو في لندن.

والجدير بالذكر، أن أفراد الأمن قاموا بسحب الدكتور الفيتنامي الأمريكي، داو، البالغ من العمر ٦٩ عاما، لإخراجه من الطائرة بالقوة، وذلك بعدما رفض ترك مكانه قائلا، إنه ذاهب لرعاية مرضاه.

وأدت الحادثة إلى مظاهرات في مطار شيكاغو، أوهارا، كما ألحقت أضرارا كبيرة بسمعة شركة الطيران.

واتخذت الشركة أيضا جملة من الإجراءات، بما في ذلك عدم اللجوء إلى أفراد الأمن لإخراج المسافرين من الطائرة، إلا إذا تعلق الأمر بالسلامة والأمن، وكذلك عدم إرغام المسافرين على ترك أماكنهم وحجز أماكن طاقم الطائرة قبل الإقلاع بـ٦٠ دقيقة، مع تدريب العاملين على حسن التصرف في الظروف الصعبة.