Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوريا الشمالية أجرت عملية إطلاق فاشلة لصاروخ باليستي | رؤيا الإخباري

كوريا الشمالية أجرت عملية إطلاق فاشلة لصاروخ باليستي

عربي دولي
نشر: 2017-04-29 00:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

 أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا السبت من منطقة شمال بيونغ يانغ، بحسب ما أفادت وكالة أنباء، إلا أن التجربة الصاروخية فشلت بعيد عملية الإطلاق.

وتأتي هذه التجربة الصاروخية مع تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، وفي وقت دفعت الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات أكثر صرامة على بيونغ يانغ للحد من تهديدها النووي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن بيان صادر عن الجيش الكوري الشمالي قوله إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا مجهول الطراز من موقع بالقرب من بوكتشانغ فى بيونغانام-دو (مقاطعة بيونغان الجنوبية) في وقت مبكر من صباح اليوم".وأضافت "يقدر أن التجرية فشلت".

وفي واشنطن، أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية لوكالة فرانس عملية الإطلاق.

ولفتت يونهاب إلى أن الصاروخ "انفجر على الأرجح بعد ثوان من إطلاقه"، مشيرة إلى أن سيول تحلل نوع ومسافة تحليق الصاروخ.

وتسعى كوريا الشمالية إلى تطوير صاروخ بعيد المدى قادر على ضرب الأراضي الأميركية برأس نووي، وأجرت حتى الآن خمس تجارب نووية، اثنتان العام الماضي.

وعقد مجلس الأمن اجتماعا الجمعة، بعد أسابيع من تحذيرات الإدارة الأميركية من أنها لن تتساهل بعد الآن مع إطلاق كوريا الشمالية صواريخ وإجراء تجارب نووية.

دعا وزير خارجيته ريكس تيلرسون مجلس الامن الدولي المنعقد برئاسته في جلسة طارئة لبحث ملف كوريا الشمالية الى حملة ضغوط غير مسبوقة لالزام بيونغ يانغ على تعديل مسارها ووقف برنامجيها البالستي والنووي.

وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إن "عدم التحرك الآن إزاء أهم المسائل الأمنية في العالم قد يأتي بعواقب كارثية"، مؤكدا أن "استمرار الوضع الراهن ليس خيارا مقبولا".


إقرأ أيضاً: ما هو الفريق الذي يشجعه زعيم كوريا الشمالية؟


أخبار ذات صلة

newsletter