Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نحو مليار صيني يستخدمون شبكات الجيل الرابع | رؤيا الإخباري

نحو مليار صيني يستخدمون شبكات الجيل الرابع

تكنولوجيا
نشر: 2017-04-28 17:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

بينت الأرقام الصادرة عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن عدد مستخدمي شبكات الجيل الرابع بلغ 836 مليون شخص في الصين اعتبارا من نهاية شهر اذار الماضي ارتفاعا من 770 مليون قبل ثلاثة أشهر.

وشهد استخدام خدمات البيانات لمشتركي شبكات الجيل الرابع ارتفاعا ، مع متوسط استهلاك 1.28 غيغابايت من البيانات شهريا لكل مستخدم في الربع الأول ، بزيادة من 1 غيغابايت في نهاية العام الماضي، وفقا للوزارة.

وتمتلك الصين أكبر شبكات الجيل الرابع في العالم، وتهدف إلى إضافة مليوني محطة جيل رابع، وخاصة للبلدات والقرى، بحلول عام 2018.


إقرأ أيضاً: ألكاتيل تكشف عن هاتف يقدم 4 كاميرات ومعالجا عشاري النوى


وفي نهاية الربع الأول من هذا العام، كان في الصين 310 مليون مستخدم لشبكة النطاق العريض الثابت، واستخدم حوالي 80 بالمائة منهم منتجات الألياف ذات النطاق العريض، وفقا لما ذكره ون كو، مسؤول في الوزارة.

وأضاف ون أن الوزارة دفعت مشغلي الخدمات المتنقلة المحلية إلى إلغاء الرسوم الخاصة بالتجوال الداخلي والمكالمات الخارجية في أقرب وقت ممكن.

وكانت الوزارة أعلنت في الشهر الماضي أنه سيتم إلغاء رسوم التجوال الداخلي والمكالمات الخارجية اعتبارا من ألاول من تشرين الثاني من العام الحالي حيث أصبحت خدمات البيانات مصدرا رئيسيا للدخل لمشغلي الخدمة المتنقلة.

أخبار ذات صلة

newsletter