Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور .. أعضاء البرلمان الاوروبي يتضامنون مع الأسرى | رؤيا الإخباري

بالصور .. أعضاء البرلمان الاوروبي يتضامنون مع الأسرى

فلسطين
نشر: 2017-04-27 19:50 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
أعضاء البرلمان الاوروبي يتضامنون مع الأسرى
أعضاء البرلمان الاوروبي يتضامنون مع الأسرى

 

نظم عدد من أعضاء البرلمان الاوروبي من دول مختلفة، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الاسرائيلي منذ 11 يوما.

ورفع النواب لافتات كتب عليها عبارات تضامن مع الأسرى، وجاءت الوقفة بمبادرة من رئيس لجنة العلاقات مع فلسطين نيوكيليس سيايكيوتس من كتلة اليسار.

وكان من بين ابرز المشاركين في الوقفة التضامنية مارتينا اندرسن من ايرلندا الشمالية، والتي كانت قد قضت مدة 12 عاما في السجون البريطانية، كما شارك نواب من: السويد واليونان وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والنمسا والدنمارك والبرتغال يمثلون جميع الكتل البرلمانية.

وتزامن التجمع مع انعقاد الدورة العادية لاجتماعات البرلمان الاوروبي في بروكسل، وقال رئيس لجنة العلاقات مع فلسطين بأننا تجمعنا اليوم من اجل التعبير عن تضامننا مع المعتقلين الفلسطينين الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة، وللقول لإسرائيل بأنها لن تفلت من العقاب وان مصير قادتها هو محكمة الجنايات الدولية بسبب الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطينية.

ووجه الأعضاء رسالة إلى الاتحاد الاوروبي دعوه من خلالها إلى اتخاذ جميع الإجراءات للافراج عن الأسرى الفلسطينيين ومحاسبة اسرائيل، من خلال تعليق العمل باتفاقيات الشراكة مع الاحتلال.

كما شارك ممثل سفارة فلسطين، نائب السفير الفلسطيني في بروكسيل مستشار اول عادل عطية في التجمع، ووجه كلمة شكر لاعضاء البرلمان الاوروبي وحثهم على العمل للضغط على اسرائيل من اجل تلبية مطالب الأسرى.

نوّاب يتضامنون مع الأسرى تحت قبة البرلمان الأوروبي

نوّاب يتضامنون مع الأسرى تحت قبة البرلمان الأوروبي

نوّاب يتضامنون مع الأسرى تحت قبة البرلمان الأوروبي

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter