Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طائرات الاحتلال تستهدف بغارة مستودعا لحزب الله قرب مطار دمشق .. فيديو | رؤيا الإخباري

طائرات الاحتلال تستهدف بغارة مستودعا لحزب الله قرب مطار دمشق .. فيديو

عربي دولي
نشر: 2017-04-27 08:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

وقع انفجار ضخم فجر الخميس في محيط مطار دمشق الدولي، قال إعلام حزب الله اللبناني انه ناتج على الارجح عن غارة تابعة للاحتلال استهدفت مستودعا وخزانات للوقود.

ولم تؤكد اي مصادر عبرية او سورية وقوع الغارة التي تأتي بعد شهر على قصف جوي من الاحتلال، قالت دولة الاحتلال انه استهدف أهدافا تضم "اسلحة متطورة" لحزب الله.

وفي حال تأكد حصول ضربة جوية ، فلن تكون هذه المرة الاولى التي يستهدف فيها طيران الاحتلال مطار دمشق ومحيطه. وفي معظم المرات، تحدثت تقارير عن استهداف صواريخ او اسلحة يتم نقلها الى حزب الله لذي يقاتل الى جانب قوات النظام في سوريا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن وقوع انفجار "ضخم" في محيط مطار دمشق الدولي في وقت مبكر من صباح الخميس من دون تحديد السبب.

لكنه نقل عن "مصادر متقاطعة" ترجيحها ان يكون الانفجار "ناجماً عن استهداف مستودعات للذخيرة قريبة من المطار يعتقد أنها تابعة لحزب الله اللبناني".

وأورد تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله اللبناني الخميس ان الانفجار استهدف "خزانات الوقود ومستودعا"، و"يرجح أنه ناجم عن ضربة جوية "، من دون أن يحدد طبيعة المستودع.

واوضح ان "المعلومات الأولية" تتحدث عن "خسائر مادية فقط ولا خسائر بشرية".

ويقع مطار دمشق على بعد 25 كلم جنوب شرق العاصمة السورية.

وقال شاهد يقطن في جنوب شرق العاصمة لوكالة فرانس برس انه سمع "قرابة الرابعة صباحا صوت انفجار ضخم"، مضيفا "هرعت الى الشرفة، ورأيت كتلة كبيرة من النار.

وكانت الكهرباء مقطوعة وكان يمكن رؤية كتلة النار بوضوح".

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، نفذت دولة الاحتلال ضربات عدة داخل البلد استهدفت حزب الله اللبناني، عدوها اللدود.

وإجمالا لا تعلق سلطات الاحتلال على هذه الغارات. لكن مسؤولين أعلنوا أكثر من مرة انهم لن يسمحوا بنقل حزب الله أسلحة متطورة الى سوريا من شأنها ان تشكل خطرا على دولة الاحتلال.

وسجل أسوا حادث بين دولة الاحتلال وسوريا منذ بدء النزاع السوري في آذار/مارس 2011، الشهر الماضي عندما استهدف الطيران الاسرائيلي أهدافا عدة في وسط سوريا.

فقد أعلن الجيش الاحتلال ان طائراته الحربية قصفت أهدافا عدة في سوريا في17 آذار/مارس. وأكد الجيش السوري استهداف قاعدة عسكرية قرب تدمر، مشيرا الى ان دفاعاته الجوية تصدت للطائرات.

واعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتانياهو في حينه ان الضربة استهدفت اسلحة "متطورة" كانت ستنقل الى حزب الله اللبناني، وقال "حين نرصد محاولات نقل اسلحة متطورة الى حزب الله ونتلقى معلومات من اجهزة استخبارات في هذا المعنى، نتحرك لمنعها".

وبعد يومين، هدد وزير دفاع الاحتلال افيغدور ليبرمان بان يقوم طيران الاحتلال بتدمير انظمة الدفاع الجوية السورية في حال قام الجيش السوري مرة اخرى باطلاق صواريخ باتجاه طائرات الاحتلال .

ودولة الاحتلال وسوريا في حالة حرب رسميا منذ عقود رغم أن الحدود بين البلدين كانت هادئة معظم الوقت إلى حين اندلاع النزاع السوري العام 2011. 


إقرأ أيضاً: انفجار ضخم في محيط مطار دمشق الدولي .. فيديو


أخبار ذات صلة

newsletter