Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميزة طال انتظارها على الهواتف الذكية | رؤيا الإخباري

ميزة طال انتظارها على الهواتف الذكية

تكنولوجيا
نشر: 2017-04-26 12:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

بشكلٍ هادئ وبدون أي ضجة، حصلت جوجل على براءة اختراع لميزةٍ برمجية جديدة خاصة بنظام أندرويد وهي إمكانية نقل المحتوى عبر السحب والإفلات Drag-and-Drop والتي من شأنها تحسين تجربة الاستخدام بشكلٍ كبير.

قد يظن البعض للوهلة الأولى أننا نتحدث عن شيءٍ موجود مسبقًا، وهو إمكانية نقل تطبيق من مكانٍ لآخر عبر السحب والإفلات، وهو أمرٌ موجود مسبقًا. ما نتحدث عنه هنا هو إمكانية نقل المحتوى بين التطبيقات المختلفة بدون الحاجة لإجراء عملية النسخ واللصق، بل مجرد ضغط مطول على صورةٍ ما في واتساب – على سبيل المثال – وسحبها بشكلٍ مباشر إلى محادثةٍ في تطبيق تيليغرام، حسب موقع "whatafuture" التقني.

ستوفر هذه الميزة الكثير من الوقت على المستخدمين، وفي حال توفرها، فإنها ستمثل تحسينًا كبيرًا لتجربة استخدام الهواتف الذكية وجعلها أكثر كفاءة من قبل، خصوصًا عند توفرها مع ميزةٍ أخرى مثل تعدد النوافذ التي أطلقتها جوجل رسميًا في نظام أندرويد 7.0 نوجا.

لا يوجد حاليًا أي معلومات حول نية جوجل توفير هذه الميزة في نظام Android O المقبل، أو حتى ما هي التطبيقات التي ستكون مدعومة بهذه الميزة. ما نعرفه أنه سيكون من السهل جدًا نقل نص، صورة، محتوى معين بين تطبيقين عبر السحب والإفلات، بدلًا من الضغط المطول على المحتوى، نسخه، فتح التطبيق المستهدف، الضغط مطولًا ضمن المكان المخصص، ومن ثم اختيار “لصق”.

بالإضافة إلى ذلك، وبحسب نص براءة الاختراع، فإن الميزة الجديدة ستكون معززة بالذكاء الصنعيّ، بمعنى أنه عند الضغط على أي محتوى بهدف نقله لتطبيقٍ آخر، سيتم التعرف عليه بشكلٍ تلقائيّ، وسيحصل المستخدم على اقتراحاتٍ للتطبيقات الأخرى التي يمكن نقل هذا المحتوى إليها.

من الجدير بالذكر أن هذه الميزة سبق وأن ظهرت في النسخة التجريبية لأندرويد 7.0 نوجا بالتوازي مع ميزة تعدد النوافذ، حيث أظهر الكثير من المطورين أنه يمكن تفعيلها، ولكن لا يبدو أن جوجل كانت مقتنعة تمامًا بها، أو ربما تود حماية نفسها عبر تسجيل براءة اختراع لضمان حقوق الملكية الخاصة بها.


إقرأ أيضاً: ناسا تطلق بالونا عملاقا لجمع بيانات في الفضاء



ما رأيكم بميزة نقل المحتوى عبر السحب والإفلات المباشر بين التطبيقات؟ هل تجدونها أمرًا سيجعل من تجربة استخدام هواتف أندرويد أفضل وأكثر سلاسة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter