Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكشف عن استثمارات في العقبة والبحر الميت بقيمة 16 مليار دينار | رؤيا الإخباري

الكشف عن استثمارات في العقبة والبحر الميت بقيمة 16 مليار دينار

اقتصاد
نشر: 2017-04-25 18:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، عن اكبر الاستثمارات السياحية في الأردن تتركز، في عمان والبحر الميت والعقبة، ، مشيرة الى ان حجم الاستثمارات الحالية الجديدة في العقبة والبحر الميت يبلغ نحو 16 مليار دينار.

واشارت عناب لدى ترؤسها الوفد الأردني المشارك بمعرض سوق السفر العربي بدبي اليوم الثلاثاء والذي يستمر حتى الخميس المقبل بمشاركة 159 دولة، إلى أن أبرز المشاريع الحديثة مشروع واحة ايلا، الذي يضم اول ملعب جولف عالمي بعدد 18 حفرة من تصميم (جريج نورمان) ومشروع سرايا العقبة ومشاريع مرسى زايد.

وبينت عناب إن العاصمة عمان تشهد حاليا استثمارات سياحية ضخمة مثل فنادق سانت ريجيس وفيرمونت ومشروع بوليفارد العبدلي الذي يضم فنادق روتانا وسلسلة مطاعم عالمية.

واعتبرت أن السوق الخليجي، كان وما زال، يعتبر اكبر رافد للسياحة الأردنية ومن ثم السوق الأوروبي والأميركي، موضحة ان السوق الآسيوي يشهد زيادة مطردة ومستمرة وخصوصا من الصين وأندونيسيا والهند.

ويشارك بالدورة الحالية من معرض سوق السفر العربي، أكثر من 2600 جهة من 159 دولة و65 جناحاً وطنياً، وأكثر من 100 عارض جديد في المعرض لأول مرة، بجانب عقد مجموعة من الجلسات والندوات والمناقشات، إضافة إلى 30 ألف زائر متوقع.

أخبار ذات صلة

newsletter