Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
#تحدي_مي_وملح .. هاشتاغ لمساندة الاسرى الفلسطينيين .. فيديو | رؤيا الإخباري

#تحدي_مي_وملح .. هاشتاغ لمساندة الاسرى الفلسطينيين .. فيديو

فلسطين
نشر: 2017-04-25 10:19 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: عبير أبو طوق
الصورة من مواقع التواصل الاجتماعي
الصورة من مواقع التواصل الاجتماعي

لليوم التاسع على التوالي يتواصل إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وذلك بالإضراب المفتوح عن الطعام في معركة "الحرية والكرامة".

وبالتزامن مع الإضراب المستمر، أطلق مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حملة "تحدي مي وملح" بهدف إيصال صوت الأسرى للعالم اجمع.

القائمون على صفحة الأسير مروان البرغوثي على الفيسبوك نشروا فيديو تعريفي للحملة من خلال مقطع فيديو لـ عرب مروان البرغوثي، ابن الأسير البرغوثي احد الأسرى في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام.

ويذكر ان البرغوثي الذي يقود الإضراب عن الطعام داخل سجون الاحتلال منذ 17 نيسان الحالي رفض العلاج قطعياً بعد تدهور حالته الصحية، وفق ما أعلنت اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى الفلسطينيين.


إقرأ أيضاً: الأسرى الفلسطينيون يواصلون لليوم التاسع إضرابهم عن الطعام


وبين عرب البرغوثي خلال مقطع الفيديو أن والده إضافة إلى 1700 أسير أعلنوا بدء إضراب الحرية والكرامة – الإضراب المفتوح عن الطعام، وذلك بهدف تحسين ظروفهم المعيشية في سجون الاحتلال.

ويتمثل التحدي في وضع كمية من الملح بالماء، وهذا هو طعام الأسرى على مدار الأسبوع الماضي.

وقد أعلن عرب البرغوثي عن تحدي الفنان محمد عساف والعميد علي جابر ودعاهم للمشاركة في "تحدي مي وملح".

وكان مئات الأسرى الفلسطينيين اعلموا منذ الاثنين الماضي البدء بإضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بوقف سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري وتحسين أوضاعهم المعيشية داخل السجون.

يشار إلى أن قضاء الاحتلال أصدر عدة أحكام بالسجن المؤبد على البرغوثي المعتقل منذ عام 2002، وهو أحد قادة الانتفاضة الفلسطينية الثانية (2000-2005).
ويحظى البرغوثي بشعبية واسعة لدى الفلسطينيين.

أخبار ذات صلة

newsletter