Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الشيوخ الأميركي يقر تعيين مرشح ترامب للزراعة | رؤيا الإخباري

مجلس الشيوخ الأميركي يقر تعيين مرشح ترامب للزراعة

عربي دولي
نشر: 2017-04-25 07:30 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

أقر مجلس الشيوخ الاميركي الاثنين بسهولة تعيين سوني بيرديو كوزير للزارعة، ما يملأ بعد تأخير طويل أحد آخر المراكز القليلة الشاغرة في حكومة الرئيس دونالد ترمب.

وحصل بيرديو (70 عاما)، ابن المزارع الذي نشأ في مزرعة للابقار وشغل لفترتين منصب حاكم ولاية جورجيا، على تأييد كبير من أعضاء الحزبين الجمهوري والديموقراطي في مجلس الشيوخ لينال 87 صوتا مؤيدا مقابل 11.

وسيتولى بيرديو الجمهوري مسؤولية برامج الغذاء والزراعة في الولايات المتحدة، وهي مهمة ثقيلة حتى في أفضل الاوقات، لذا فان مهمته لن تكون سهلة خاصة مع اقتراح البيت الابيض خفضا بنسبة 21 بالمئة في برامج وزارة الزراعة.


إقرأ أيضاً: ترمب: مجلس الأمن فشل في الرد على هجوم الأسلحة الكيمياوية في سوريا


كما ان المكسيك، المستاءة من كلام ترمب القاسي حول التجارة ومطالبته باعادة التفاوض او الغاء اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا)، تهدد بوقف استيراد ما قيمته مليارات الدولارات من الذرة الأميركية.

وحذرت السيناتور الديموقراطية ديبي ستايبناو العضو في لجنة الزراعة ان تباطؤ ترامب في تعيين بيرديو واعداد اوراق العمل يظهر ان الرئيس قد عامل أرياف اميركا وكأنها "ملحق".

وقالت ستايبناو التي صوتت لصالح التعيين "نحن في حاجة ماسة الى قيادة الحاكم بيرديو".

وهناك تعيينان الآن ينتظران اقرار مجلس الشيوخ، ألكس أكوستا الذي في حال تأكيد تعيينه كوزير للتجارة سيكون الأميركي الوحيد من أصل لاتيني في حكومة ترمب، وروبرت لايتهايزر كممثل للتجارة الاميركية.

أخبار ذات صلة

newsletter