Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
باسم عوض الله: مثلما على الدولة حماية المواطن عليه دفع الضرائب | رؤيا الإخباري

باسم عوض الله: مثلما على الدولة حماية المواطن عليه دفع الضرائب

اقتصاد
نشر: 2017-04-24 20:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
باسم عوض الله - أرشيفية
باسم عوض الله - أرشيفية

قال الدكتور باسم عوض الله المبعوث الخاص لجلالة الملك عبدالله الثاني إلى السعودية، إن مبادئ المواطنة والاقتصاد المنتج والاستقرار في الدولة هي جزء من منظومة متكاملة لدولة الرفاه الحديثة.

واعتبر عوض الله في مقابلة صحفية مطولة أجرتها معه قناة العربية، أنه "عندما نتحدث عن المواطنة الفاعلة فإننا نتحدث عن التفاعل في منظومة الحقوق والواجبات للمواطن".

وقال " مثلما على الدولة أن توفر وتحمي الحقوق المدنية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية للمواطن، فعلى المواطن أيضاً أن يقوم بواجباته باحترام الدستور والقوانين، وبذل أفضل ما لديه للحفاظ على ممتلكاتها والدفاع عنها وتنميتها، ودفع الضرائب والالتزامات المترتبة عليها قانوناً".

وأشار إلى أن "المواطنة الفاعلة هي عنصر أساسي للتوصل إلى اقتصاد منتج وقادر على توفير فرص العمل والعيش الكريم للمواطنين... المواطنة والاقتصاد المنتج هي مكون أساسي لضمان قوة النسيج الاجتماعي للدولة وبالتالي هي من تحمي وتصون استقرار الدولة وتدافع عن أمنها ومصالحها".


إقرأ أيضاً: عوض الله ينقل رسالة شفوية من الملك لولي العهد السعودي


وتحدث مبعوث الملك في العلاقات الأردنية السعودية مؤكدا أنها علاقات وطيدة واستراتيجية وتاريخية، كما أن " الأردن يعتبر من أبرز الدول الحليفة للمملكة العربية السعودية ، ولدى البلدان مواقف مشتركة تجاه مختلف القضايا".

وأشار إلى أن "مجلس التنسيق السعودي الأردني هو الركيزة الأساسية لضمان استدامة العلاقات بين البلدين".

وقال إن السعودية هي الشريك التجاري الأكبر للأردن، حيث تعتبر السعودية من أكبر الدول التي تستثمر في الاقتصاد الأردني بحجم استثمار يزيد عن 13 مليار دولار.

وبالنسبة للدول العربية غير النفطية، قال عوض الله إن تلك الدول تحتاج لبرامج إصلاحية هيكلية تخلصها من الاعتماد على المساعدات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter