Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعاون أردني استرالي لمكافحة الجرائم الخطيرة | رؤيا الإخباري

تعاون أردني استرالي لمكافحة الجرائم الخطيرة

الأردن
نشر: 2017-04-24 17:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

وقع الأردن واستراليا، الاثنين، اتفاقيتين لتطوير التعاون القضائي وضمان عدم إفلات المجرمين من العدالة عن طريق اجتياز الحدود.

جاء ذلك خلال لقاء رعاه رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في دار رئاسة الوزراء بحضور وقعهما وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد ووزير العدل / الوزير المساعد لرئيس الوزراء الاسترالي لمكافحة الارهاب مايكل كينان.

وتتعلق الاتفاقية الاولى بتبادل المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجزائية فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بتسليم المجرمين بين حكومتي البلدين وذلك استكمالا للعديد من الاتفاقيات المشابهة التي وقعتها المملكة مع العديد من الدول والتي تهدف الى تعزيز التعاون بين الاردن وهذه الدول في مجالات التعاون القضائي .

وتهدف الاتفاقيتان اللتان وقعهما وزير العدل الدكتور عوض ابو جراد ووزير العدل / الوزير المساعد لرئيس الوزراء الاسترالي لمكافحة الارهاب مايكل كينان, الى تطوير التعاون بين البلدين في مجال المساعدة القانونية في القضايا الجزائية وفي مجال مكافحة الجرائم الخطيرة بين البلدين بما في ذلك الجريمة المنظمة وضمان عدم افلات المجرمين من العدالة عن طريق اجتياز الحدود.

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي استقبل في مكتبه وزير العدل الاسترالي وبحث معه سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة.


إقرأ أيضاً: 30 مليون يورو منحة أوروبية إضافية للأردن


ولفت رئيس الوزراء الى ان هناك مجالات وفرص عديدة يمكن للبلدين تعزيز تعاونهما المشترك فيها سيما في المجالات الاقتصادية والسياسية بالإضافة للقانونية التي تم توقيعها اليوم .

أخبار ذات صلة

newsletter